التقنيات الحيوية الزراعية
التقانات الحيوية الزراعية في مجالات المحاصيل، والحراجة، والثروة الحيوانية، ومصائد الأسماك والتصنيع الزراعي  Biotech-banner
 
تقرير الدورة العادية الثالثة عشر لهيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة

في الدورة العادية الثالثة عشر لهيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة (CGRFA)، التي تم عقدها في مقر منظمة الأغذية والزراعة في روما، بتاريخ 18-22 يوليو/تموز 2011 ، كان قد تم تخصيص البند 3.1 من جدول الأعمال حول "سبل ووسائل النظر في تطبيق التكنولوجيات الحيوية وإدماجها في حفظ واستخدام الموارد الوراثية للأغذية والزراعة ". ولمعالجة هذا البند، نظرت الهيئة في وثيقة العمل CGRFA-13/11/3 بعنوان "الوضع الراهن والتوجهات التي يشهدها تطبيق التكنولوجيات الحيوية في حفظ واستخدام الموارد الوراثية للأغذية والزراعة والمسائل ذات الصلة من أجل تنميتها في المستقبل". معلومات أساسية إضافية تم تقديمها ضمن هذا البند تضمنت ورقة دراسة أساسية رقم 52، بعنوان "التكنولوجيات الحيوية لإدارة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة"؛ ووثيقة معلومات CGRFA-13/11/Inf.8، تتضمن التقرير الصادر عن المؤتمر التقني الدولي لمنظمة الأغذية والزراعة حول التكنولوجيا الحيوية الزراعية في البلدان النامية (10-ABDC)، والإجراءات الصادرة عن هذا المؤتمر، بعنوان "التكنولوجيات الحيوية للتنمية الزراعية". التقرير الصادر عن هذه الدورة هو متاح الآن، حيث تغطي الفقرات 43-47 المناقشات الخاصة بهذا البند من جدول الأعمال. إطلع على التقرير وجميع الوثائق ذات الصلة على:
http://www.fao.org/nr/cgrfa/cgrfa-meetings/cgrfa-comm/thirteenth-reg/ar
أو ارسل بريد إلى:
cgrfa@fao.org
للحصول على المزيد من المعلومات.
إن هيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة (CGRFA) هي كناية عن هيئة حكومية دولية، يبلغ عدد أعضائها 173 دولة بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي.

01/11/2011
مؤتمر التقانات الحيوية الزراعية في البلدان النامية