التقنيات الحيوية الزراعية
التقانات الحيوية الزراعية في مجالات المحاصيل، والحراجة، والثروة الحيوانية، ومصائد الأسماك والتصنيع الزراعي  Biotech-banner
 
الدورة العادية السابعة عشرة لهيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة

تم عقد الدورة العادية السابعة عشرة لهيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة (CGRFA) في يومي 18 و 22 فبراير/شباط 2019 في روما، إيطاليا. تم تخصيص البند 4 من جدول الأعمال لـ "معلومات التسلسل الرقمي" في الموارد الوراثية للأغذية والزراعة ". ونظرت لجنة الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة في وثيقة العمل (رقم CGRFA-17/19/4 ) حول "معلومات التسلسل الرقمية" بشأن الموارد الوراثية للأغذية والزراعة وأهميتها بالنسبة للأمن الغذائي ". كما اطلعت الهيئة على ورقة دراسة أساسية مؤلفة من 86 صفحة بعنوان "دراسة استطلاعية لتقصي الحقائق عن" معلومات التسلسل الرقمية " بشأن الموارد الوراثية للأغذية والزراعة" ، تم إعدادها من قبل ج. أ. هاينمان ، و د. س كوراي و د.س. تالير. يمكن الاطلاع على تقرير الدورة ووثائق العمل الخاصة بها (جميعها باللغات العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية) بالإضافة إلى ورقة دراسة المعلومات الأساسية على الموقع:
http://www.fao.org/cgrfa/meetings/detail/ar/c/1154889/ 
معلومات أكثر حول "معلومات التسلسل الرقمية"  متوفرة على الموقع:
http://www.fao.org/cgrfa/topics/digital-sequence-information/ar/ 
  أرسل بريد إلكتروني إلى:
cgrfa@fao.org 
 للحصول على المزيد من المعلومات.
إن هيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة هي كناية عن هيئة حكومية دولية أنشأها مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة في عام 1983 ، ويضم أعضاؤها 178 دولة والاتحاد الأوروبي. ويوفر المنتدى الدائم الوحيد للحكومات لمناقشة المسائل ذات الصلة بالتنوع الحيوي للأغذية والزراعة والتفاوض بشأنها على وجه التحديد، بما في ذلك جميع الموارد الوراثية النباتية والحيوانية والمتعلقة بالغابات والكائنات المائية والكائنات الدقيقة واللافقاريات للأغذية والزراعة.

07/09/2019