التقنيات الحيوية الزراعية
التقانات الحيوية الزراعية في مجالات المحاصيل، والحراجة، والثروة الحيوانية، ومصائد الأسماك والتصنيع الزراعي  Biotech-banner
 
وقائع مؤتمر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حول تعديل الجينوم

بتاريخ  28-29 يونيو 2018 ، عُقد "مؤتمر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حول تعديل الجينوم: التطبيقات في الزراعة - الآثار المترتبة على الصحة والبيئة والتنظيم" في مقر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) في باريس ، فرنسا. أتاح المؤتمر الفرصة للتعلم ومناقشة تقنيات تعديل الجينوم، وتطورها الحالي وتطبيقاتها في الزراعة، والاعتبارات العلمية المتعلقة بسلامة استخدامها، ووضع حالة الأطر التنظيمية ذات الصلة في مختلف البلدان. وقائع المؤتمر متاحة الآن. زور الموقع:
https://www.oecd.org/environment/genome-editing-agriculture/
أو أرسل بريد إلكتروني إلى:
ehs.contact@oecd.org
للحصول على المزيد من المعلومات.
***أحداث***
 بتاريخ 10-13 سبتمبر/أيلول 2019 ، بانكوك ، تايلاند. اجتماع الجماعة العالمية ضمن برنامج الأغذية المعدلة وراثياً لمنظمة الأغذية والزراعة: نحو تقييم فعال لسلامة الأغذية المعدلة وراثياً والإدارة التنظيمية. يركز هذا الاجتماع الفني على تبادل الممارسات التنظيمية الوطنية الجيدة والدروس المستفادة في عملية تقييم سلامة الأغذية بهدف تعزيز قدرات وفهم البلدان الأقل خبرة فيما يتعلق بتقييم سلامة الأغذية المعدلة وراثياً. إن منصة الأغذية المعدلة وراثيا التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة هي كناية عن مجموعة من الممارسات على الإنترنت تم إنشاؤها لتبادل المعلومات حول تقييم سلامة الأغذية المشتقة من النباتات المعدلة وراثيا (المعتمدة وفقًا لمبدأ الدستور الغذائي  CAC/GL 45-2003). زور الموقع:
http://www.fao.org/about/meetings/gm-foods-platform-global-community-meeting/en/
أو أرسل بريد إلكتروني إلى:
GM-Platform@fao.org
للحصول على المزيد من المعلومات.

04/09/2019