التقنيات الحيوية الزراعية
التقانات الحيوية الزراعية في مجالات المحاصيل، والحراجة، والثروة الحيوانية، ومصائد الأسماك والتصنيع الزراعي  Biotech-banner
 
موقع إلكتروني جديد لقائمة مصطلحات التكنولوجيا الحيوية الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة

تم حديثا إطلاق واجهة جديدة لقائمة مصطلحات التكنولوجيا الحيوية المتعددة اللغات الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة، مع تحسين الشكل والهيكلية لجعلها أكثر يسرا وسهولة، مع المزيد من قدرات البحث المتقدمة. وسوف يتم حاليا تحديث قائمة مصطلحات التكنولوجيا الحيوية الإلكترونية وتحريرها على فترات منتظمة من قبل فريق من الخبراء التقنيين الدوليين بواسطة استخدام فوك بانش (VocBench)، وهوكناية عن أداة شبكية تعمل على إدارة مفردات متعددة اللغات تم وضعها من قبل منظمة الأغذية والزراعة. وكان قد تم نشر قائمة مصطلحات التكنولوجيا الحيوية للأغذية والزراعة من قبل منظمة الأغذية والزراعة في عام 2001، بإعداد من قبل أ. زايد، ه.ج هيز، أ. بورشيدو وف. نيكولاس، وتقوم بتوفير تعريفات شاملة، موحدة وسهلة المنال لأكثر من 3،000 مصطلح ومختصر يتم إستخدامها بشكل منتظم في مجال التكنولوجيات الحيوية الزراعية. وثبت أن هذه القائمة تشكل مرجع يحظى بشعبية كبيرة وقد تمت ترجمتها إلى لغات الأمم المتحدة الخمس الرسمية الأخرى (أي العربية والصينية والفرنسية والروسية والاسبانية) بالإضافة إلى البولندية والصربية والفيتنامية، في حين تمت أيضا ترجمة المصطلحات فقط إلى اللغة الكازاخستانية. زور الواجهة الجديدة هذه على الموقع:
http://www.fao.org/biotech/biotech-glossary/ar/
(باللغات العربية والصينية والانجليزية والفرنسية والروسية والاسبانية). نرحب ترحيبا حارا بتعليقاتكم حول الموقع الجديد على العنوان:
biotech-website@fao.org

24/07/2012
مؤتمر التقانات الحيوية الزراعية في البلدان النامية