التقنيات الحيوية الزراعية
التقانات الحيوية الزراعية في مجالات المحاصيل، والحراجة، والثروة الحيوانية، ومصائد الأسماك والتصنيع الزراعي  Biotech-banner
 
الكائنات الدقيقة المساعدة على الهضم لدى الحيوانات المجترة

سيتم عقد الدورة السابعة لفريق العمل الفني الحكومي الدولي المعني بالموارد الوراثية الحيوانية للأغذية والزراعة (ITWG-AnGR) في 24- 26 أكتوبر/تشرين الأول 2012 ، في مقر المنظمة في روما. وتم تخصيص البند السادس من جدول الأعمال المؤقت حول "وضع الحالة والإتجاهات في قطاع الكائنات الحية الدقيقة المساعدة على الهضم لدى الحيوانات المجترة"، ومن أجله تم إعداد وثيقة عمل تحمل العنوان نفسه. تقدم هذه الوثيقة، المؤلفة من 4 صفحات، ملخصا عن ورقة الدراسة الأساسية عدد 61، بعنوان "الكائنات الحية الدقيقة والهضم لدى الحيوانات المجترة: الوضع والاتجاهات والمعارف وآفاق المستقبل"، تم إعداده من قبل سي مكسويني و آر  مكي. تقدم ورقة الدراسة هذه، المؤلفة من 62 صفحة، على سرد تاريخي للتقدم الذي تم إحرازه في بحوث علم الأحياء الدقيقة الكرشية وتعطي لمحة عامة عن الفهم الحالي للنظام الإيكولوجي الخاص بها. كما تتناول الفرص التي تتيحها تقنيات تسلسل الدنا الجديدة لتحسين إنتاجية الثروة الحيوانية وتأثيرات نظم الإنتاج الحيواني على البيئة. إطلع على وثيقة العمل (CGRFA/WG-AnGR-7/12/8، باللغات العربية والصينية والإنكليزية والفرنسية والإسبانية) وعلى ورقة الدراسة (متوفرة تحت عنوان "وثائق أخرى") على الموقع:
http://www.fao.org/ag/againfo/programmes/en/genetics/angrvent-docs.html
أو إتصل على العنوان:
cgrfa@fao.org
للحصول على المزيد من المعلومات.  إن فريق العمل الفني الحكومي الدولي المعني بالموارد الوراثية الحيوانية للأغذية والزراعة (ITWG-AnGR) هو واحد من أربع مجموعات عمل فنية حكومية دولية تم إنشاءها من قبل هيئة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة.

26/09/2012
مؤتمر التقانات الحيوية الزراعية في البلدان النامية