التقنيات الحيوية الزراعية
التقانات الحيوية الزراعية في مجالات المحاصيل، والحراجة، والثروة الحيوانية، ومصائد الأسماك والتصنيع الزراعي  Biotech-banner
 
دراسات حالة التقانات الحيوية من أجل أصحاب الحيازات الصغيرة: نشرة جديدة لمنظمة الأغذية والزراعة

صدر مؤخرا عن منظمة الأغذية والزراعة "التقانات الحيوية تعمل لصالح أصحاب الحيازات الصغيرة: دراسات لحالات من البلدان النامية في قطاعات المحاصيل والثروة الحيوانية والسمكية"، تم إعداده من قبل ج. روان، ج. د. دارجي، ش. مبا، ب. بوتشر، ه. ب. س. مقار، د. م. بارتلي و أ. صونينو. يقدم هذا الكتاب، المؤلف من 198 صفحة، وثائق عن سلسلة فريدة من 19 دراسة لحالات تم فيها استخدام التقانات الحيوية الزراعية لتلبية إحتياجات أصحاب الحيازات الصغيرة في البلدان النامية. تم إعداد هذه الدراسات من قبل العلماء المشاركين مباشرة في المبادرات والذين قدموا وصف للخلفية، والإنجازات، والعقبات، والتحديات والدروس المستفادة من دراسات الحالات المختلفة. بعد الفصل الأول التمهيدي، تم تكريس الفصول الثلاثة التالية لدراسات الحالات في قطاعات المحاصيل والثروة الحيوانية وتربية الأحياء المائية / صيد الأسماك على التوالي. يلخص الفصل الأخير الخلفية، والتحديات والنتائج و الدروس المستفادة من الدراسات التاسعة عشرة. إطلع على البيان الصحفي الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة على الموقع:
http://www.fao.org/news/story/ar/item/203529/icode/
(باللغات العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية)، بالإضافة إلى أسئلة وأجوبة ذات صلة و مقابلة إذاعية؛ إقرأ الكتاب على الموقع:
http://www.fao.org/docrep/018/i3403e/i3403e00.htm
أو أرسل بريد إلى:
sandra.tardioli@fao.org
لطلب نسخة، مع إعطاء عنوانك البريدي الكامل.

04/11/2013
مؤتمر التقانات الحيوية الزراعية في البلدان النامية