التقنيات الحيوية الزراعية
التقانات الحيوية الزراعية في مجالات المحاصيل، والحراجة، والثروة الحيوانية، ومصائد الأسماك والتصنيع الزراعي  Biotech-banner
 
المؤتمر الثالث حول الأرز في أفريقيا

تم عقد المؤتمر الثالث حول الأرز في أفريقيا بتاريخ 21 - 24 أكتوبر/تشرين الأول 2013 في ياوندي، الكاميرون، شارك في تنظيمه كل من مركز الأرز في أفريقيا ومنظمة الأغذية والزراعة بالتعاون مع حكومة الكاميرون. شكلت "علوم الأرز لتحقيق الأمن الغذائي من خلال أصحاب الحيازات الصغيرة وتنمية الأعمال التجارية الزراعية في أفريقيا" الموضوع الرئيسي للمؤتمر الذي تناول التقدم المحرز في العلوم والتقانة التي تهدف إلى تحسين عمليات الإنتاج والتصنيع والتسويق عبر سلسلة القيمة للأرز في أفريقيا. وحضره أكثر من 650 مشاركا من 60 بلدا، شاركوا في اليومين الأولين من المؤتمر بمناقشة التقدم العلمي من خلال العروض والملصقات التي تناول الكثير منها بشكل مباشر أو غير مباشر استخدام التقانات الحيوية، في خمسة جلسات متوازية. وتم تنظيم "يوم أرز الكاميرون" في 23 أكتوبر/ تشرين الأول في حين شمل اليوم الأخير حوار حول السياسات الوزارية. كان قد تم عقد المؤتمر السابق حول الأرز في أفريقيا عام 2010. زور على الموقع:
http://www.africarice.org/arc2013/
(باللغتين الانجليزية والفرنسية) للإطلاع على إعلان المؤتمر، والموجزات اليومية، والملخصات، والعروض ووثائق أخرى؛ بيان صحفي لمنظمة الأغذية والزراعة متاح على الموقع:
http://www.fao.org/news/story/ar/item/203584/icode/
(باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية)، بالإضافة إلى مقابلة إذاعية؛ أو أرسل بريد إلى:
africarice@cgiar.org
للحصول على المزيد من المعلومات.

03/11/2013
مؤتمر التقانات الحيوية الزراعية في البلدان النامية