التقنيات الحيوية الزراعية
التقانات الحيوية الزراعية في مجالات المحاصيل، والحراجة، والثروة الحيوانية، ومصائد الأسماك والتصنيع الزراعي  Biotech-banner
 
إجراءات الندوة الدولية 2016 لمنظمة الأغذية والزراعة حول التكنولوجيا الحيوية الزراعية

نظمت منظمة الأغذية والزراعة ندوة دولية حول "دور التكنولوجيات الحيوية الزراعية في النظم الغذائية المستدامة والتغذية" بتاريخ 15-17 فبراير/ شباط 2016 في المقر العام للمنظمة في روما. إن وقائع الندوة التي تم إعدادها من قبل ج. روان، ج. د. دارجي و سي. دالي متاحة الآن. تم تنظيم الإجراءات في ثمانية فصول وهي تغطي النقاط الرئيسية للندوة. الفصل الأول يحتوي على عناوين من المدير العام للمنظمة، خوسيه غرازيانو داسيلفا، وثلاثة من المحاضرين الرئيسيين في الجلسة الافتتاحية. ويحتوي الفصل الثاني على البيانات التي ألقيت خلال الجلسة الوزارية رفيعة المستوى التي حضرها ممثلون عن ثماني دول أعضاء بالإضافة إلى ملخص عن الجلسة التي تلتها حول الأسئلة والأجوبة. الفصول الثالث والرابع والخامس تحتوي على تقارير وملخصات عن العروض التي تم تقديمها في سلسلة من الجلسات المتوازية التي كانت مخصصة على التوالي لمواضيع تغير المناخ؛ استدامة النظم الغذائية والتغذية؛ الناس، والسياسات والمؤسسات والمجتمعات. ويحتوي الفصل السادس على التقرير والبيانات الصادرة عن الطلاب القادمين من ثماني جامعات في جميع أنحاء العالم والذين شاركوا في الجلسة المخصصة للتفاعل مع الطلاب. ويحتوي الفصل السابع على تقارير صادرة عن خمسة أحداث جانبية تم تنظيمها من قبل أصحاب الشأن الخارجيين. وأخيرا، يحتوي الفصل الثامن على بيانات صادرة عن لويز فريسكو، الرئيس المشارك لفريق الخبراء الاستشاري، وعن المدير العام للمنظمة في الجلسة الختامية. يمكن تحميل الإجراءات في وثيقة واحدة (2.6 MB) أو حسب الفصول المنفردة من الموقع التالي:
http://www.fao.org/documents/card/en/c/66e9a36c-19b2-407a-83c9-5b767e233417/
وهناك عدد معين من النسخ الصلبة أيضا والمتاحة مجانيا لمؤسسات تابعة للبلدان غير الأعضاء في المنظمة. لطلب نسخة عن الإجراءات لمؤسساتكم، يرجى الاتصال على:
Agri-Biotechs@fao.org
مع الإبلاغ عن العنوان البريدي الكامل.

09/09/2016