التقنيات الحيوية الزراعية
التقانات الحيوية الزراعية في مجالات المحاصيل، والحراجة، والثروة الحيوانية، ومصائد الأسماك والتصنيع الزراعي  Biotech-banner
 
تقريرين عن أحداث حول تسلسل الجينوم


في 23 – 25 مايو \ أيار 2016، عقدت منظمة الأغذية والزراعة اجتماعا فنيا في المقر العام للمنظمة في روما حول تأثير التسلسل الكامل للجينوم (WGS) على إدارة سلامة الأغذية، جنبا إلى جنب مع الإجتماع التاسع للمعرف الميكروبي العالمي. وحضر الاجتماع 175 مشاركا من 50 بلدا، وتم التعامل مع مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك المزايا والعيوب المحتملة لتسلسل الجينوم بأكمله، والاعتبارات بالنسبة للبلدان النامية، والاحتياجات الأساسية للإجراءات العالمية والأدوار المحتملة للمنظمات الدولية والمبادرات الجارية حول التسلسل الكامل للجينوم لمسببات الأمراض، والقدرة العالمية على تحديد وتوصيف مسببات الأمراض، والقضايا ذات الصلة بعلم الأوبئة والمراقبة، والقضايا المتعلقة بتبادل البيانات على الصعيد العالمي والمناقشات التقنية حول الميتاجينوميكس. تقرير الاجتماع، المؤلف من 53 صفحة، متاح الآن على الموقع:
http://www.fao.org/3/a-i6582e.pdf
(950 كيلوبايت). وفي موضوع شبيه، عقدت المنظمة حدثا جانبيا في 20 سبتمبر \ كانون الأول 2016 مخصص "لتطبيق تسلسل الجينوم في الزراعة المستدامة والأمن الغذائي" خلال الجلسة الخامسة والعشرين للجنة الزراعة في المنظمة. التقرير المؤلف من 9 صفحات والصادر عن الحدث الجانبي متاح على الموقع:
http://www.fao.org/3/a-bq675e.pdf
(1 ميغابايت). لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على:
Masami.Takeuchi@fao.org.

28/01/2017