FAO.org

الصفحة الأولى > بناء جيل #القضاء_على_الجوع - موارد للمعلمين > مسارات التعلم > تغير المناخ > الوحدة 2: ماذا يمكنني أن أفعل؟
بناء جيل #القضاء_على_الجوع - موارد للمعلمين

الوحدة 2: ماذا يمكنني أن أفعل؟

إجراءات مناخية من أجل تغيير عالمنا 
إن كوكبنا يزداد احترارا. فالجبال الجليدية تذوب، ومستويات مياه البحار آخذة في االرتفاع، وظواهر الطقس المتطرفة كالجفاف، واألعاصير، والفيضانات أصبحت أكثر ً شيوعا. وكل هذه األحداث تشترك في شيئين، فهي: ( تترك أسوأ األثر على 1 ) ً أشد سكان العالم فقرا، والذين يعمل الكثير منهم كمزارعين، مما يجعل من الصعب عليهم زراعة ( تهدد الهدف األغذية؛ و)2 العالمي المتمثل في عام 2030 .القضاء على الجوع بحلول غير أن الخبر السار هو أنه بإمكاننا أن نساعد. ونحن بحاجة إلى هدر كمية أقل من األغذية، أو الحفاظ على غاباتنا، وعلينا أن نستهلك ًقدرا أقل من الطاقة، أو استخدام مصادر الطاقة ا أقل، التي تسبب تلوثً وتحمي الموارد الطبيعية الثمينة لألرض مثل المياه، واألراضي، من بين جملة أمور أخرى. ماذا يمكنك أنت أن تفعل بهذا الشأن؟ يمكنك معالجة تغير المناخ عن طريق تغيير عاداتك اليومية واتخاذ قرارات بسيطة. نحثك على اختيار أربعة من اإلجراءات الواردة أدناه وااللتزام بها.

أخبر أصدقاءك وعائلتك عن الإجراءات التي اخترتها لمكافحة تغير المناخ، واطلب منهم اختيار بعض الأشياء لأنفسهم! انقر هنا لتنزيل وطباعة أنشطتنا.