FAO.org

الصفحة الأولى > بناء جيل #القضاء_على_الجوع - موارد للمعلمين > مسارات التعلم > دليلك للفاو
بناء جيل #القضاء_على_الجوع - موارد للمعلمين

دليلك للفاو

منذ تأسيسها في عام 1945، سعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة على الدوام إلى جعل العالم مكانًا أكثر عدلًا للجميع، ويعني جزء كبير من هذا الكفاح من أجل القضاء على الجوع. ويعتبر القضاء على الجوع الهدف النهائي الذي ينبغي تحقيقه بحلول عام 2030 - اكتشف كيف يكون ذلك وكن جزءًا من التغيير!

 

 

قصة ذات جذور عميقة

نواة فكرة

تأسست الفاو (منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة) في عام 1945، وذلك بفضل استعداد 44 دولة وقعت على التزامها بمكافحة الجوع. وقد حدث ذلك في وقت كان فيه العالم بأسره يتعافى من الدمار ونقص الأغذية في أعقاب الحرب العالمية الثانية.

وفي عام 1904، كان لدى شخص ما فكرة جمع قادة العالم معًا لتقاسم المشكلات والمعارف حول موضوع الأغذية والزراعة. فقد قدم ديفيد لوبين، وهو مهاجر بولندي في أمريكا، مقترحًا لإنشاء المعهد الدولي للزراعة إلى الملك فيكتور عمانوئيل الثالث في إيطاليا. ولم يكن يرتدي قبعة ولا قفازات كما كانت تقتضي عادات ذلك الزمن. إلا أن الملك استقبله على أية حال، وأبدى تحمسًا لفكرته الصغيرة ولكن العظيمة في ذات الوقت.


شجرة تنمو

واصل المعهد الدولي للزراعة الذي أسسه لوبين برنامجه في السراء والضراء. غير أن الحرب العالمية الأولى تركت توترات مختلفة بين الدول، التي كانت غير راغبة في التعاون. وبدا أن الاتفاق كان مستحيلًا. ومن المؤكد أن اندلاع الحرب العالمية الثانية، بعد بضع سنوات، لم يحسن من الوضع.

واستمر فرانك مكدوغال على خطى لوبين. وكان خبيرًا اقتصاديًا وأخصائي تغذية بارزًا - يؤمن بأهمية الزراعة في مكافحة سوء التغذية، وخلق نموذج اقتصادي أكثر عدلًا. وشرح مكدوغال فكرته لرئيس الولايات المتحدة، روزفلت: كيف يمكن للمرء ألا يبدأ من العنصر الأساسي الوحيد للوجود البشري، الأغذية، لحل الصراع وانعدام المساواة؟ والمطلوب منظمة عالمية تمثل البلدان حول العالم وتوحدهم في الكفاح ضد الجوع.

وفهم روزفلت أن مكدوغال كان على حق. وعُقد مؤتمر الأمم المتحدة الأول بشأن التغذية والزراعة في هوت سبرينغز بالولايات الأمريكية في 1943. ونوقشت قضية الفوائض: كيف 

قم بتحميل كتاب الأنشطة هنا