FAO.org

الصفحة الأولى > بناء جيل #القضاء_على_الجوع - موارد للمعلمين > مسارات التعلم > دليلك للفاو > الوحدة 3: على الطريق مع الفاو
بناء جيل #القضاء_على_الجوع - موارد للمعلمين

على الطريق مع الفاو

أن تكون جزءًا من الفاو يعني النظر إلى العالم على أنه موطنك. يتم التحدث باللغات الرسمية الست في منظمة الأغذية والزراعة - العربية والإنجليزية والصينية والفرنسية والروسية والإسبانية. 

وعلى الرغم من أن المقر الرئيسي يقع في روما، إيطاليا، فإن هناك أكثر من 130 مكتبًا إقليميًا ووطنيًا للمنظمة منتشرة في جميع أنحاء العالم. ويعمل لدى الفاو ما يقرب من 11 ألف شخص، ويأتون من جميع أنحاء العالم: ويعتبر التنوع قيمة مضافة.

وتشمل المشروعات التي يتم تطويرها أشخاصًا من بلدان مختلفة، وكثيرًا ما يكونون من الشباب. وهم مهمون للغاية في البلدان النامية في مكافحة الفقر، والبطالة بين الأجيال الشابة في العديد من القرى، مما يوفر مستقبلًا أفضل لأولئك الذين لا يستطيعون حتى تصور مثل ذلك المستقبل. 

النمو مع المنظمة

ليست الفاو “للكبار” فقط. كم سيكون عمرك في عام 2030؟
 ما نوع العالم الذي تود أن تعيش فيه؟ كيف يمكنك المساهمة في بنائه؟ استمد بعض الإلهام من الصور الموجودة إلى اليسار، واقرأ كتاب الأنشطة الخاص بنا، العمل من أجل القضاء على الجوع، لتتعرف على ما يمكنك عمله! هذه أسئلة أساسية لطرحها على نفسك كأحد البالغين في المستقبل. وكما يقول المثل الأفريقي: إذا كنت تعتقد أنك أصغر من أن تُحدث فرقًا، فإنك لم تقض ليلة مع بعوضة.

نحو القضاء على الجوع!

إذا كانت هذه الجولة القصيرة في عالم الفاو الضخم مصدر إلهام لك، فكلّ ما عليك القيام به هو الانضمام إلى كل أولئك الذين يعملون بنشاط لتحقيق هدف القضاء على الجوع. وكل بادرة صغيرة، وكل شخص تشركه، وكل الإجراءات التي تتخذها، هي خطوات نحو عالم أكثر عدلًا لا يقلق فيه أحد بشأن الغذاء.