لجنة مشكلات السلع

الدورة الرابعة والسبعون للجنة مشكلات السلع

لجنة مشكلات السلع هي الجهاز الرئاسي لدى منظمة الأغذية والزراعة المعني بمتابعة أسواق السلع الزراعية والتباحث في القضايا الرئيسة، فضلاً عن مناقشة تأثيراتها في الأمن الغذائي، وتقديم التوصيات اللازمة لرسم السياسات. وتقوم اللجنة أيضاً بمراجعة مسائل عالمية تؤثر في إنتاج السلع الزراعية وتجارتها وتوزيعها واستهلاكها، ناهيك عن مراجعتها للجوانب ذات التأثير في أسعار السلع الغذائية والزراعة، وتدارس مشكلات معنية ترتبط بالسلع، واقتراح إجراءات مختلفة للتخفيف منها.

تستعرض الدورة الرابعة والسبعون للجنة مشكلات السلع أحدث التطورات التي تشهدها أسواق المنتجات الغذائية والزراعية وتدرس النظرة الاستشرافية إلى الأسواق بما في ذلك التوقعات على المدى المتوسط. كما تناقش اللجنة نتائج المطبوعة الرئيسة لمنظمة الأغذية والزراعة التي صدرت تحت عنوان حالة أسواق السلع الزراعية لعام 2020 والتي تغطي موضوع "الأسواق الزراعية والتنمية المستدامة: سلاسل القيمة العالمية والمزارعون أصحاب الحيازات الصغيرة والابتكارات الرقمية". أضف إلى ذلك أنه ستُقدّم خلال الدورة التوجيهات اللازمة لبرنامج عمل منظمة الأغذية والزراعة في ميدان أسواق السلع وتجارتها للفترة الممتدة من 2022 إلى 2025 وما بعدها.


الانضمام إلى هذه الفعالية

التسجيل للمشاركة في الدورة الرابعة والسبعين للجنة مشكلات السلع

نحيط المشاركين علماً أن التسجيل في هذه الدورة يتم من خلال خطوتين: الأولى التسجيل عن طريق بوابة الأعضاء في منظمة الأغذية والزراعة، والثانية التسجيل عن طريق تطبيق "زووم" (Zoom): https://fao.zoom.us/j/93775975084

لمزيد من الإيضاح أو لطرح تساؤلاتكم، يرجى التواصل معنا عبر البريد الالكتروني: [email protected]