معلومات عن اللجنة
 

معلومات عملية

منظمةالأغذية والزراعة للأمم المتحدة.(FAO)

Viale delle Terme di Caracalla
00153 Rome
Italy

 ويوجد مقر المنظمة مباشرة قبالة محطة مترو "Circo Massimo" (خط المترو B)

 

Visa

Participants requiring visas must obtain these from the Italian Consulate or competent Diplomatic Mission in their country before leaving for Rome. Visa applications must be submitted well in advance of departure, as up to three weeks may be required for an Italian visa to be issued.

Italian visa information

الوصول إلى روما

من فيومتشينو إلى وسط المدينة

بالقطار:

يتوافر نمطان من القطارات:

1-  قطار ليوناردو السريع (اكسبريس) (11 يورو؛ رحلة واحدة) قطار يواصل رحلته بلا توقف من المطار وإلى محطة القطار المركزية في روما (تدعى تيرميني). وتستغرق رحلة القطار المباشر هذا زهاء 30 دقيقة ما بين مطار فيومتشينو ومحطة تيرميني 

(أ)  فيومتشينو إلى روما تيرميني: القطار الأول الساعة 06.35 صباحاً؛ ومن ثم قطار كل 30 دقيقة حتى أخر قطار في الساعة 23.35 مساءً؛

(ب)         روما تيرميني إلى فيومتشينو: القطار الأول الساعة 05.52 صباحاً، ومن ثم قطار كل 30 دقيقة حتى أخر قطار في الساعة 10.52 مساءً.

2-  خط فيومتشينو سابينا (FM1، 5.50 يورو، رحلة واحدة) يتوقف عند محطات عديدة في روما (تيبورتينا، أوستينسى، تراستفيرى) ولكنه لا يتوقف عند محطة تيرميني. ويمكن الاطلاع على الجدول الزمني للقطار على العنوان: http://trenitalia.it/homepage_en.html.

ويمكن شراء تذكرة القطار للخطين من أي متجر لبيع التبغ أو ركن لبيع الصحف داخل محطة القطار، ومن ماكينات البيع الآلي داخل محطة تيرميني وفي مطار فيومتشينو، ومن نافذة بيع التذاكر بجوار رصيف القطار في مطار فيومتشينو.

بعربات الأجرة (التاكسي)

هناك أجرة ثابتة لخدمات التاكسي في مدينة روما بين المطار ووسط المدينة (داخل أسوار أوريلينى). من مطار فيومتشينو (40 يورو) ومن مطار شامبينو (40 يورو) (بما فيها الحقائب، وبحد أقصى أربعة ركاب). وعربات التاكسي الرسمية في روما ذات طلاء أبيض ويمكن التعرف عليها من لوحة "TAXI" على سقف العربة ومن رقم لوحة المرور المميز على الأبواب، ومؤخرة العربة وداخلها. وتطلب خدمات التاكسي من مدينة فيومتشينو أجرة أعلى مقابل الرحلة إلى روما. احترس من الأشخاص - داخل المطار أو بخارجه - الذين يعرضون خدمات نقل غير رسمية إلى المدينة.

من شامبينو إلى وسط المدينة:

بالحافلات:

تربط خدمات النقل بالحافلات بين مطار شامبينو والمحطة المركزية، والتي تدعى تيرميني. وتتوقف الحافلات في فسحات مخصصة للحافلات قبالة صالة المغادرة للرحلات الدولية في المطار. وتتولى الشركات التالية تنظيم خدمات النقل بالحافلات إلى محطة تيرميني:

أترال Atral (4.50 يورو؛ رحلة واحدة): تستغرق الرحلة زهاء 45 دقيقة؛ وهناك رحلة كل 30 دقيقة.

1-  من الساعة 06.47 وحتى 00.15. http://www.atral-lazio.com/index2.php?linea=1

2-  حافلات المكوك Sitbus (4.00 يورو؛ رحلة واحدة): تستغرق الرحلة زهاء 45 دقيقة؛ وهناك رحلة كل
40 دقيقة من الساعة 07.45 حتى 23.45. http://www.sitbusshuttle.it/E_index.htm

3-  تيرافيزن Terravision (4.00 يورو؛ رحلة واحدة): تستغرق الرحلة زهاء 45 دقيقة؛ وهناك رحلة كل
20 دقيقة من الساعة 08.05 حتى 00.05. http://www.terravision.eu/rome_ciampino.html

عربات الأجرة (التاكسي):

تكلف خدمات التاكسي من مطار شامبينو إلى روما نحو 40 يورو (بما فيها الحقائب وبحد أقصى أربعة ركاب) بالنسبة لجميع الأماكن المقصودة داخل أسوار أورليانى وهي منطقة وسط المدينة. وعربات التاكسي الرسمية في مدينة روما ذات طلاء أبيض ويمكن التعرف عليها من لوحة "TAXI" على سقف العربة ومن رقم لوحة المرور المميزة على الأبواب، ومؤخرة العربة وداخلها. احترس من الأشخاص - داخل المطار أو بخارجه - الذين يعرضون خدمات نقل غير رسمية إلى المدينة.