معلومات عن اللجنة

 

تتمثل رؤية لجنة الأمن الغذائي العالمي (اللجنة) في أن تكون المنتدى الدولي والحكومي الدولي الأشمل لجميع أصحاب المصلحة للعمل معا بشكل منسّق لضمان تحقيق الأمن الغذائي والتغذية للجميع. وقد خضعت اللجنة للإصلاح في عام 2009 لكفالة الإصغاء إلى أصوات أصحاب المصلحة الآخرين في النقاش العالمي بشأن الأمن الغذائي والتغذية. وترفع اللجنة سنوياً تقارير إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وإلى مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة.

تتلقى اللجنة تمويلها الأساسي بشكل متساوٍ من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي.

يقدم الشركاء في الموارد مساهمات إضافية بشكل طوعي لدعم مسارات عمل اللجنة وأنشطتها المحددة:

الفترة المالية 2018-2019 : الاتحاد الأوروبي ، ألمانيا ، سويسرا

الفترة المالية 2016 - 2017 : كندا والاتحاد الأوروبي وفنلندا وفرنسا وهولندا و سودان و سويسرا ومؤسسة بيل وميليندا غيتس

الفترة المالية 2014 -2015: الاتحاد الأوروبي وألمانيا والسويد وسويسرا ,مؤسسة بيل وميليندا غيتس

ويُموّل عمل فريق الخبراء الرفيع المستوى المعني بالأمن الغذائي والتغذية التابع للجنة بشكل كامل من خلال المساهمات الطوعية الواردة أو المؤكدة من الشركاء التاليين أثناء الفترة المشار إليها (للمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى الموقع الإلكتروني لفريق الخبراء الرفيع المستوى).

الفترة المالية 2016 - 2017 : الاتحاد الأوروبي وفرنسا و أيرلندا و سويسرا

الفترة المالية 2014 - 2015 : الاتحاد الأوروبي وفرنسا والنرويج والسويد وسويسرا

وتُموّل آلية المجتمع المدني التابعة للجنة أيضاً بالكامل عن طريق المساهمات الطوعية. ولمزيد من المعلومات، بما في ذلك بشأن الشركاء في الموارد، يرجى الاتصال بأمانة آلية المجتمع المدني على العنوان التالي: cso4cfs@gmail.org

جرى آخر تحديث لهذه الصفحة في تاريخ 17/02/2017