تعتبر لجنة الأمن الغذائي العالمي (اللجنة) جهازا حكوميا دوليا يتولى استعراض سياسات الأمن الغذائي والتغذية ومتابعتها. وتشكل اللجنة المنتدى الدولي والحكومي الدولي الأشمل لجميع أصحاب المصلحة للعمل معا من أجل ضمان تحقيق الأمن الغذائي والتغذية للجميع. وترفع اللجنة سنويا تقارير إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وإلى مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة.

وتضع اللجنة، باستعانتها بنهج شامل متعدد أصحاب المصلحة، توصيات وتوجيهات سياسية بشأن مجموعة واسعة من المواضيع التي تتعلق بالأمن الغذائي والتغذية. ويتم إعداد هذه التوصيات والتوجيهات استنادا إلى تقارير علمية وقائمة على الأدلة يُعدِها فريق الخبراء الرفيع المستوى المعني بالأمن الغذائي والتغذية و/أو من خلال العمل الذي تدعمه من الناحية الفنية منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي وممثلو المجموعة والاستشارية التابعة للجنة الأمن الغذائي.

دعوة لتبادل التجارب والممارسات الجيدة في مجال استخدام إطار العمل بشأن الأمن الغذائي والتغذية في ظل الأزمات الممتدة الصادر عن لجنة الأمن الغذائي العالمي، وتطبيق هذا الإطار
تبادل نتائج المشاورات بين أصحاب المصلحة المتعددين على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية لمناقشة التجارب والممارسات الجيدة في مجال استخدام إطار العمل بشأن الأمن الغذائي والتغذية في ظل الأزمات الممتدة الصادر عن لجنة الأمن الغذائي العالمي وتطبيقه. يرجى ملء النموذج الخاص   (باللغة الإنجليزية) بالمساهمات وإرساله إلى CFS@fao.org في موعد أقصاه 31 مارس/آذار 2020. وسوف يُستفاد من جميع المساهمات في الحدث المواضيعي العالمي الذي سيتخلل الدورة العامة السابعة والأربعين المقبلة للجنة الأمن الغذائي العالمي في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2020.