12 July 2017, 13:15 - 14:30 EDT, United Nations HQ, Conference Room 6, New York
9-13 October 2017, FAO, Rome, Italy/
Chair of Committee on World Food Security urges all stakeholders to support immediate and longer-term relief
Write a short article on food security and nutrition, agriculture, or rural development and submit it to cfs@fao.org with "Blog contribution" in subject

تعتبر لجنة الأمن الغذائي العالمي (اللجنة) جهازا حكوميا دوليا يتولى استعراض سياسات الأمن الغذائي والتغذية ومتابعتها. وتشكل اللجنة المنتدى الدولي والحكومي الدولي الأشمل لجميع أصحاب المصلحة للعمل معا من أجل ضمان تحقيق الأمن الغذائي والتغذية للجميع. وترفع اللجنة سنويا تقارير إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة من خلال المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وإلى مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة.

وتضع اللجنة، باستعانتها بنهج شامل متعدد أصحاب المصلحة، توصيات وتوجيهات سياسية بشأن مجموعة واسعة من المواضيع التي تتعلق بالأمن الغذائي والتغذية. ويتم إعداد هذه التوصيات والتوجيهات استنادا إلى تقارير علمية وقائمة على الأدلة يُعدِها فريق الخبراء الرفيع المستوى المعني بالأمن الغذائي والتغذية و/أو من خلال العمل الذي تدعمه من الناحية الفنية منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي وممثلو المجموعة والاستشارية التابعة للجنة الأمن الغذائي.