معلومات عن اللجنة
 

الخطوط التوجيهية الطوعية بشأن الحوكمة المسؤولة لحيازة الأراضي ومصايد الأسماك والغابات في سياق الأمن الغذائي الوطني CFS 38 (الخاص)

 

أقرت الدورة الثامنة والثلاثون (الخاصة) للجنة الأمن الغذائي العالمي الخطوط التوجيهية في 11 مايو/أيار 2012.

والخطوط التوجيهية متاحة باللغات التالية: العربية

وقد وضُعت الخطوط التوجيهية من خلال مفاوضات حكومية دولية لقيادة لجنة الأمن الغذائي العالمي أجريت خلال الفترة 2011-2012 في مناقشات لأصحاب مصلحة متعددين بمن في ذلك مشاركون من الوكالات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وممثلي القطاع الخاص ومؤسسات البحوث.

وتروج الخطوط التوجيهية لحقوق الحيازة المأمونة والإنصاف في الوصول إلى الأراضي ومصايد الأسماك والغابات كوسيلة للقضاء على الجوع والفقر ودعم التنمية المستدامة وتعزيز البيئة.

وتضع الخطوط التوجيهية مبادئ وممارسات مقبولة دولية. فهي توفر إطارا يمكن أن تستخدمه الدول عند وضع استراتيجياتها وسياساتها وتشريعاتها وبرامجها الخاصة. وهي تسمح للسلطات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمواطنين بتقييم حوكمة حيازة الأراضي وتحديد التحسينات اللازمة وتطبيقها.

وللحصول على المزيد من المعلومات حول الخطوط التوجيهية وحوكمة الحيازة يرجى زيارة الموقع www.fao.org/nr/tenure أو الاتصال بأمانة الخطوط التوجيهية الطوعية على البريد الإلكتروني التالي VG-tenure@fao.org

انظر الصور

شاهد أفلام الفيديو