لجنة الزراعة

الدورة السابعة والعشرون للجنة الزراعة

سوف تعقد الدورة السابعة والعشرون للجنة الزراعة بصورة افتراضية خلال الفترة الممتدة من 28 سبتمبر/أيلول إلى 2 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وخلال دورة عام 2020، سوف يناقش المندوبون مسألة الثروة الحيوانية المستدامة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة باعتبارها الموضوع الرئيسي، إضافة إلى بنود أخرى من قبيل جائحة كوفيد-19 وتأثيرها على الأمن الغذائي والتغذية والنظم الغذائية، ومدونة السلوك الطوعية بشأن الحد من الفاقد والمهدر من الأغذية، وخطة العمل الخاصة بالشباب في الريف، واقتراح إنشاء لجنة فرعية معنية بالثروة الحيوانية وتابعة للجنة الزراعة، وتطبيق نهج النظم الغذائية، واستراتيجية المنظمة الخاصة بالتغذية، وسلامة الأغذية، وخطة عمل المنظمة حول الغذاء في المناطق الحضرية، والنظم الزراعية المستدامة في الأراضي الجافة، والوقاية من الأمراض والآفات الحيوانية والنباتية الشديدة التأثير، ومقاومة مضادات الميكروبات، وتعميم التنوع البيولوجي وبنود أخرى منبثقة عن الدورة الأخيرة للجنة الزراعة وللأجهزة الرئاسية.

وستقوم لجنة الزراعة، بوصفها اللجنة الاستشارية الفنية الرئيسية في منظمة الأغذية والزراعة، باستعراض الدور المركزي للأغذية والزراعة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وستقدم توجيهات حول كيفية تعزيز مساهمة المنظمة في عقد العمل من أجل أهداف التنمية المستدامة.

موضوع عام 2020: الثروة الحيوانية المستدامة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة

يعدّ قطاع الثروة الحيوانية محرّكًا رئيسيًا للتنمية الزراعية المستدامة. فهو يساهم بصورة مباشرة أو غير مباشر في كل من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر. ولا بدّ للتربية المستدامة للثروة الحيوانية من تحسين الأمن الغذائي والتغذية والأنماط الغذائية الصحية، بموازاة تشجيع النمو الاقتصادي الشامل والنهوض بسبل العيش والحفاظ على صحة الحيوان والرفق به ومعالجة المسائل البيئية.

وستجري مناقشة التحديات والفرص المتصلة بكل من هذه الجوانب في قطاع الثروة الحيوانية خلال الدورة السابعة والعشرين للجنة الزراعة، إضافة إلى الحاجة إلى اتباع نهج شامل ومتكامل لسياساتها وإجراءاتها الفنية بغرض تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الانضمام إلى هذا الحدث

إتمام التسجيل للمشاركة في الدورة السابعة والعشرين للجنة الزراعة

بدأت عملية اعتماد الأعضاء للدورة السابعة والعشرين للجنة الزراعة في 12 أغسطس/آب 2020 على البوابة الخاصة بالأعضاء. وتجدر الإشارة إلى أنه يتعين على كل مندوب تدوين عنوان بريده الإلكتروني في استمارة الاعتماد. ويجب استخدام عنوان البريد الإلكتروني نفسه في استمارة التسجيل الخاصة بتطبيق Zoom لمنح المشارك إمكانية النفاذ إلى منصة الاجتماع الافتراضي.

ويرجى من السادة المراقبين المعينين إرسال أسمائهم ووظائفهم الرسمية وعناوينهم وعناوين بريدهم الإلكتروني لحضور الدورة، بواسطة البريد الإلكتروني إلى [email protected]إضافة إلى صورة شخصية رقمية حديثة بحجم صورة جواز السفر.

وسيتاح الرابط الخاص للمشاركة في الاجتماع الافتراضي فور تلقي المعلومات المذكورة أعلاه.
لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط على هذا الرابط.
لمزيد من الإيضاحات أو الأسئلة، يرجى الكتابة إلى[email protected].