FAO.org

الصفحة الأولى > لجنة الزراعة > تخضير
لجنة الزراعة

مراعاة البيئة خلال الدورة الخامسة والعشرين للجنة الزراعة

إن عقد الاجتماعات والفعاليات الأخرى ممارسة معتادة لإدارة الأعمال في الأمم المتحدة. ولكن هذه الاجتماعات يمكن، في الوقت ذاته، أن تترك أثراً بيئياً كبيراً من خلال السفر على متن الطائرات واستهلاك الطاقة والمياه وتوليد النفايات، وغير ذلك.

وقامت أمانة لجنة الزراعة، سعياً منها إلى الحد من الأثر الإيكولوجي للدورة الخامسة والعشرين، إلى إدراج مسألة الاستدامة في تخطيط هذا الحدث، وذلك بالتعاون مع فرع إدارة البنية الأساسية والمرافق في المنظمة.

وهكذا، يرجى ألا يغيب عن بالكم المسائل التالية

  •  إن آلات توزيع المياه موجودة في مختلف أنحاء مقر المنظمة، ولكم حرية الاختيار بين المياه الطبيعية أو الغازية أو المبرّدة. ولعّلكم ترغبون في إحضار قنينة ماء قابلة لإعادة الاستعمال للتقليل من إنتاج النفايات البلاستيكية قدر الإمكان؛
  • يمكن، خلال حفلات كوكتيل، تقديم قوائم طعام مستدامة (عضوية وموسمية ومحلية وغنية بالحبوب العريقة والخضار والأسماك والدواجن). وللمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال بالعنوان التالي: catering@fao.org؛
  •  لدى اختيار مكان إقامتكم، لعلّكم ترغبون في اختيار فندق يراعي البيئة. وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن الفنادق التي هي جزء من "برنامج الفنادق المفضلة" الذي تنفذه الوكالات التي تتخذ روما مقراً لها قد خضعت للتقييم، وإلى أن الفنادق ذات الأداء المراعي للبيئة قد وضعت أمامها ورقة شجر خضراء في الدليل.