اجتماع على مستوى الوزراء لبحث أزمة الجفاف 

القرن الأفريقي يتصدر جلسة 25 تموز/يوليو في روما 

 

تعقد منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) جلسة طارئة على مستوى الوزراء يوم الاثنين الموافق 25 تموز/يوليو 2011 لبحث حالة الجفاف المتردية في القرن الإفريقي وعدة مناطق أخرى حول العالم.

وسينظر الاجتماع الذي تم بطلب من الحكومة الفرنسية التي تترأس حالياً مجموعة العشرين، في الإجراءات الممكنة لمعالجة الأزمة التي تهدد الإمدادات الغذائية والأسعار في عدة بلدان. والاجتماع في حد ذاته ليس اجتماعاً لإعلان التبرعات.

وفي تقرير خاص نشر يوم 20 يوليو 2011، أعلنت المنظمة رسمياً - من خلال إدارتها لوحدة تحليل الأمن الغذائي والتغذية في الصومال وشبكة نظم الإنذار المبكر عن المجاعات - تعرض منطقتين جنوبي الصومال لمجاعات، وحذر التقرير من احتمال انتشار المجاعات لتعم جنوب الصومال بأكمله خلال الشهر أو الشهرين المقبلين.

وسيكون الاشتراك في الاجتماع عن طريق توجيه دعوة. فبالإضافة الى الحكومات الأعضاء في الفاو، ومنظومة الأمم المتحدة، سيكون متوقعاً حضور عدد كبير من المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية.

وسيتم نشر الأوراق التي تتناول الخلفية التقنية لهذا الموضوع على هذه الصفحة الالكترونية فور توافرها.

تود منظمة الأغذية والزراعة أن تتوجه بالشكر إلى حكومتي فرنسا وإسبانيا لما قدمتاه من مساهمة سخية في تنظيم هذا الحدث.

لمزيد من المعلومات:
البريد الإلكتروني: Horn-of-Africa@fao.org

للاستفسارات الإعلامية:
هاتف:


(+39) 06 570 53625

بريد إلكتروني:
FAO-Newsroom@fao.org

فاكس:


(+39) 06 5705 3729

التصاريح الإعلامية:
للتصاريح الإعلامية يرجى إرسال نسخة من بطاقة صحفية سارية أو كتاب تعيين على ورق مروّس من الشركة مع نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الشخصية إلى البريد الإلكتروني: FAO-Newsroom@fao.org .

وستكون التغطية المصورة للاجتماع متاحة عبر صفحة FAONews على موقع Flickr أو من خلال الاتصال بمكتبة الصور على البريد الإلكتروني photo-library@fao.org أو الهاتف



(+39) 06 570 55980.

لطلب مواد الفيديو أو بي رول (b-roll) يرجى الاتصال على:



(+39) 06 570 55980 / 53963.

 

آخر تحديث بتاريخ  22 نوفمبر, 2011