FC 99/1 Add.1
مارس / آذار 2002


لجنة المالية

الدورة التاسعة والتسعون

روما، 6 - 10/5/2002

جدول الأعمال التفصيلي المؤقت


  1. الموافقة على جدول الأعمال والجدول الزمني - الوثائق: FC 99/INF/1, FC 99/1 Add.1, FC 99/1 - للمناقشة

    وفقا لإجراءات العمل الداخلية، ينص الجدول الزمني المؤقت على أن تناقش اللجنة، في بداية الاجتماع، البنود التي يتعين عليها أن تتخذ قرارات بشأنها أو تتقدم بتوصيات عنها إلى المجلس

    أولا - مسائل الميزانية

  2. عمليات النقل بين البرامج وفيما بين بنود الميزانية خلال الفترة 2000-2001 والتقرير السنوى عن أداء الميزانية المقدم للدول الأعضاء - الوثيقة: FC 99/2 - للمناقشة

    ستتلقى اللجنة، تقريرا يتضمن معلومات عن النقل بين أبواب الميزانية التى تمت طبقا للموافقة التى أبدتها اللجنة سابقا بموجب المادة 27-7 - د - من اللائحة العامة أثناء دورتها في سبتمبر/أيلول 2001 - أنظر الفقرة 17 من الوثيقة: C

    121/4 - . يضاف إلى ذلك أن اللجنة ستتلقى وفقا للائحة المالية 4-6 - ب - تقريرا، لاستعراضه، عن أداء الميزانية فى 2001. وسيرفع الى المجلس في دورته القادمة، أى تعليق قد ترغب اللجنة فى توجيهه. وسيرفق التقرير السنوى بتقرير اللجنة.

    ثانيا - المسائل المالية

  3. المعالم المالية البارزة - الوثيقة: FC 99/3 - للمناقشة

    أعد تقرير المعالم المالية البارزة لإبراز الوضع المالى للمنظمة فى صورة مختصرة. وهناك، من حيث هيكل التقرير، ثلاث مجموعات من البيانات: الإيرادات والمصروفات بحسب مصدر الأموال، والخطة - الميزانية - بشأن مصادر معينة للأموال والأرصدة الخاصة بالفترة المقابلة من الفترة المالية السابقة .

  4. تحصيل الاشتراكات الجارية والمتأخرات - الوثيقة: FC 99/4 - . للمناقشة

    تستعرض هذه الوثيقة حالة اشتراكات الدول الأعضاء فى البرنامج العادي فى 31/3/2002

  5. النتائج المالية للفترة المالية 2000-2001 - الوثيقة: FC 99/5 - للمناقشة

    ستتلقى اللجنة تقريرا عن نتائج الفترة المالية 2001-2002. وسيتضمن هذا التقرير معلومات عن الدخل والإنفاق والحركات فى الحساب العام والصناديق ذات الصلة وصندوق رأس المال العامل وحساب الاحتياطي الخاص .

  6. تقرير عن الاستثمارات فى 2001 - الوثيقة: FC 99/6 - للعلم

    ستتلقى اللجنة وفقا للمادة 9-2 من اللائحة المالية والمادة 27-7 - ط - تقريرا عن الاستثمارات الجارية فى إطار الحسابات المختلفة للمنظمة للعلم . .

  7. تقرير عن سير العمل فى تنفيذ توصيات المراجع الخارجى - الوثيقة: FC 99/7 - . للمناقشة

    سيقدم للجنة، بناء على طلبها، تقرير عن الإجراءات التي اتخذت فيما يتعلق بالتوصيات التي أصدرها المراجع الخارجي في تقريره عن حسابات 2000-2001 فضلا عن عدد من التوصيات التي كانت قد رحلت من الفترات المالية السابقة .

  8. برنامج المراجعة الخارجية - بدون وثيقة - للمناقشة

    واستذكرت اللجنة فى دورتها الأخيرة أن مراجعا خارجيا جديدا سوف يتولى أعماله فى 2002. وأشير الى أن من المفيد اجراء مناقشة أولية عن برنامج المراجعة الخارجية أثناء هذه الدورة .

  9. تقارير المراجع الخارجى عن مشروع الطوارئ لاعادة بناء المزارع فى كوسوفو فى 2000 - الوثيقة FC 99/9 - للمناقشة

    نفذت المنظمة هذا المشروع الممول عن طريق البنك الدولى، نيابة عن بعثة الأمم المتحدة الإدارية المؤقتة فى كوسوفو. وقد قدمت لجنة المالية هذا الطلب فى مايو/أيار 2000 - الدورة الرابعة والتسعون - على أساس أحكام المادة 12-6 من اللائحة المالية .

    ثالثا - شؤون الموارد البشرية

  10. تقرير عن سير العمل فى قضايا ادارة الموارد البشرية - الوثيقة: FC 99/10 - للمناقشة

    استجابة لطلب الدورة السابعة والتسعين، ستزود اللجنة بتقرير عن سير العمل في قضايا إدارة الموارد البشرية، بما فى الإطارات الزمنية المتوقعة ومؤشرات الأداء .

  11. التقارير السنوية للجنة الخدمة المدنية ومجلس الصندوق المشترك للمعاشات لموظفي الأمم المتحدة إلى الجمعية العامة، وموجز القرارات التى اتخذت - الوثيقة: FC 99/11 - . للعلم

    ستحاط اللجنة علما، وفقا للممارسات المعمول بها، بأية تطورات تكون قد حدثت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة وفى مجلس صندوق المعاشات تهم المنظمة .

  12. التغييرات فى جداول المرتبات والبدلات - الوثيقة: FC 99/12 - . للعلم

    ستحاط اللجنة علما بالتغيرات فى مرتبات وبدلات الموظفين التى حدثت منذ الدورة الأخيرة .

    رابعا - المسائل التنظيمية

  13. تقرير عن سير العمل فى مشروع أوراكل - الوثيقة: FC 99/13 - . للعلم

    بناء على طلبها الحصول على تقارير دورية عن سير العمل، ستزود اللجنة بمعلومات مستكملة عن حالة مشروع أوراكل .

  14. التقرير السنوي عن أعمال مكتب المفتش العام فى 2001 - الوثيقة: FC 99/14 - للعلم وفقا للممارسة التى أرسيت خلال الدورة السابعة والثمانين، سيقدم هذا التقرير لأعضاء للجنة المالية للعلم .
  15. تقارير وحدة التفتيش المشتركة. للعلم

    ستقدم هذه الوثائق للجنة للعلم وسوف ترفع أية تعليقات تراها الى المجلس .

    خامسا - برنامج الأغذية العالمي

  16. تقرير المدير التنفيذي عن المساهمات المقدمة في ظل الفقرة - هـ - وتدابير التخفيض أو الإلغاء المتخذة في ظل الفقرة - و - من المادة الثالثة عشرة - 4 من اللائحة العامة - الوثيقة: FC 99/16 - للعلم

    ستقدم للجنة المالية وثيقة تتضمن معلومات عن - 1 - استخدام الموارد النقدية غير المقيدة لشراء السلع؛ - 2 - والمساهمات بالسلع أو الخدمات من حكومات البلدان النامية، والبلدان التي يمر اقتصادها بمرحلة انتقالية، وغيرها من الجهات المانحة غير التقليدية، - 3 - والإعفاء من تكاليف الدعم غير المباشر .

  17. استعراض أولي لرسوم تكاليف الدعم غير المباشر - الوثيقة: FC 99/17 - . للعلم

    ستقدم للجنة المالية وثيقة تتضمن تقريرا أوليا عن تحليل تكاليف الدعم غير المباشر للفترة المالية 2000-2001 .

    سادسا - مسائل أخرى

  18. طرق عمل لجنة المالية - بدون وثيقة - للمناقشة

    وفقا للممارسات المعمول بها فى اللجنة، ستتاح الفرصة لأعضاء اللجنة للتعليق على طرق عمل الدورة وتقديم الاقتراحات لادخال التحسينات فى المستقبل .

  19. موعد ومكان انعقاد الدورة القادمة -- للعلم

    ستحاط اللجنة علما بالترتيبات الخاصة بالدورة القادمة .

  20. أية مسائل أخرى.