CCP: ME 04/Inf.1
نيسان / ابريل 2004




لجنة مشكلات السلع

الدورة العشرون للجماعة الحكومية الدولية المختصة باللحوم ومنتجات الألبان

وينيبيغ، كندا، 17-20/6/2004

مذكرة إعلامية عن ترتيبات الدورة

1 – مكان انعقاد الدورة

تعقد الدورة العشرون للجماعة الحكومية الدولية المختصة باللحوم ومنتجات الألبان في وينيبيغ في الفترة 17-20/6/2004 بدعوة كريمة من الحكومة الكندية. وستعقد الدورة في:

THE FORT GARRY HOTEL
Broadway 222
Winnipeg, Manitoba
Canada

2- إيضاحات حول الاجتماع


(أ) يمكن طلب أية إيضاحات عن الدورة، في ما خلا تلك المتعلقة بالترتيبات المحلية، بالكتابة إلى:

Ms Nancy Morgan
Secretary
Intergovernmental Group on Meat and Dairy Products
Commodities and Trade Division
Food and Agriculture Organization of the United Nations
Via delle Terme di Caracalla
Rome, Italy 00100
هاتف: +39 06-57054528
تلكس: +39 06-57054495
بريد إلكتروني: [email protected]


أو إلى:

Ms Silvia Ripani
Secretariat
Intergovernmental Group on Meat and Dairy Products
Commodities and Trade Division
Food and Agriculture Organization of the United Nations
Via delle Terme di Caracalla
Rome, Italy 00100
هاتف: +39 06-57052748
تلكس: +39 06-57054495
بريد إلكتروني: [email protected]


(ب) ينبغي إرسال المعلومات عن تأشيرة الدخول والترتيبات الأخرى إلى المسؤولة عن الاتصالات في الدورة:
Ms Patti Negrave
Agriculture Industry Services Directorate
Agriculture and Agri-Food Canada
Baseline Road, 7th Floor – Tower 71341
Ottawa, Ontario, Canada K1A 0C5
هاتف: -759-6216613
تلكس: -759-6316613
بريد إلكتروني: [email protected]

3- إجراءات الدخول

يتعيّن على المندوبين والمسافرين معهم الذين يفترض بهم، بالنظر إلى جنسيتهم، الحصول على تأشيرة دخول تقديم طلب بذلك لدى السفارات الكندية في البلد الذي يقيمون فيه. وفي حال اعترضتهم أية مشاكل، يوصى بإبلاغ المسؤولة عن الاتصالات قبل أربعة أسابيع على الأقل من موعد انعقاد الدورة.

ولا يحتاج رعايا البلدان التالية الذي يدخلون إلى الأراضي الكندية كسوّاح حسني النيّة إلى تأشيرة دخول: أندورا، أنتيغوا وباربودا، أستراليا، النمسا، جزر البهاما، بربادوس، بلجيكا، بوتسوانا، بروني دار السلام، كوستاريكا، قبرص، الدانمرك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، آيسلندا، آيرلندا، إسرائيل (لحاملي جواز سفر وطني فقط)، إيطاليا، اليابان، لختنشتاين، لكسمبرغ، مالطة، المكسيك، موناكو، ناميبيا، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، بابوا غينيا الجديدة، البرتغال، جمهورية كوريا، سانت كيتس ونيفيس، سانت لوسيا، سانت فنسنت، سان مارينو، سنغافورة، جزر سليمان، أسبانيا، سوازيلند،السويد، سلوفينيا، سويسرا، الولايات المتحدة وساموا الغربية.

ويتعيّن على المشاركين أن يحملوا تأشيرة دخول إلى البلد الوافدين إليه من كندا إذا اقتضت قوانين البلد المعني ذلك. وعلى رعايا البلدان السالفة الذكر الحصول على تأشيرة زيارة للدخول إلى كندا في حال لم يكونوا من عداد السواح حسني النيّة. ويجدر بالمندوبين والمسافرين معهم الذين يتوجّب عليهم الحصول على تأشيرة دخول تقديم طلب بذلك إلى السفارات/القنصليات الكندية كل في بلد إقامته.

ويتعيّن على رعايا كافة البلدان غير المذكورة في اللائحة أعلاه الحصول على تأشيرة دخول إلى كندا.

ضريبة المطار:ضريبة النزول إلى الأرض: لا تفرض أية ضريبة عند الوصول.

ضريبة الصعود على متن الطائرة: مدينة فانكوفر هي المدينة الوحيدة في كندا التي تفرض فيها ضريبة مغادرة (15 دولاراً كندياً) تسدد قبل الصعود على متن الطائرة. وترد ضريبة تحسين المطار ضمن سعر بطاقة السفر في معظم المدن الكندية.

ضريبة الاستهلاك:

تفرض ضريبة قدرها 7 في المائة على السلع والخدمات على معظم السلع والخدمات التي تباع أو تقدّم في كندا.

وسيتعيّن عليك بصفتك زائراً في كندا دفع ضريبة على معظم مشترياتك. لكن يجوز لك في إطار برنامج الحسم للزوّار الاستفادة من حسم على الضريبة التي تدفعها على السلع التي تحملها معك إلى بلدك وعلى الإقامة لفترة قصيرة (أقل من شهر) في كندا. ويمكن المندوبين الحصول على المعلومات والاستمارات اللازمة عند الدخول إلى المطار.
وتفرض مقاطعة مانيتوبا ضريبة على المبيعات في المقاطعة قدرها 7 في المائة على شراء معظم السلع.

4- الإقامة في الفندق

يرجى أخذ العلم باتخاذ ترتيبات خاصة لمندوبي الجماعة الحكومية الدولية المختصة باللحوم ومنتجات الألبان بسعر مخفّض قدره 121.00 دولاراً كندياً للشخص الواحد في اليوم (باستثناء وجبة الفطور والضرائب) في فندق خمسة نجوم هو:

THE FORT GARRY HOTEL
Broadway 222
Winnipeg, Manitoba
R3C 0R3
Canada
هاتف: (204) 942-8251
فاكس: (204) 942-7036
www.fortgarryhotel.com


يرجى عند الحجز إعطاء الرقم AGR35.
وينصح بالحجز قبل 1/5/2004.

5- النقل

لم تتخذ أية ترتيبات للنقل من المطار وإليه. لذا سيكون على المندوبين اتخاذ ترتيبات النقل المناسبة بأنفسهم إلى الفندق الذي يستضيف المؤتمر. وتبلغ أجرة سيارة الأجرة من المطار إلى الفندق المذكور 15 دولاراً كندياً تقريباً.

6- الطقس

يكون الجو دافئاً إلى حاراً في النهار وبارداً في الليل في فصلي الربيع والصيف. وتنخفض درجات الحرارة التي تتراوح بين 20-25 درجة مئوية في يونيو/حزيران إلى 10-15 درجة مئوية ليلاً. وليس من المستغرب حدوث اختلاف كبير قياساً بالمعدلات المتوسطة في كافة الفصول. وتكثر الأيام الممطرة في مايو/أيار - يوليو/تموز مقارنة مع الأيام الممطرة في وقت لاحق من الصيف. وتهطل أكثر من نصف كميات الأمطار السنوية في أشهر الصيف على شكل زخّات قويّة لكن قصيرة. ويدوم نور الشمس 16 ساعة في أشهر الصيف في وينيبيغ نظراً إلى موقعها المتقدّم إلى الشمال.

7- الرعاية الصحية

المستشفيات والخدمات الطبية في كندا ممتازة. ومعظم المستشفيات هي مستشفيات حكومية وتحدد السلطات في المقاطعة وفي المستشفى الأسعار فيها. وتفرض كلفة يومية على الرعاية في المستشفيات لغير المقيمين في كندا أو تبعاً للحالة الطبية ولفترة الإقامة. وتتراوح الأسعار من مقاطعة إلى أخرى ومن مستشفى إلى آخر إلا أنها تتراوح بالإجمال بين 1000 و2000 دولار كندي في اليوم. لذا من الضروري الاكتتاب في تأمين صحي للسفر قبل مغادرة البلد الأمّ على اعتبار أنّ التأمين الصحي العادي قد لا يغطي التكاليف الطبية خارج البلد الذي تقيمون فيه. وإذا كنتم تتناولون عقاقير وصفها لكم طبيبكم المعالج، عليكم إحضار نسخة من الوصفة في حال توجّب تكرار العلاج من جانب أحد الأطباء في كندا. وينبغي حفظ كافة العقاقير في علبتها الأصلية.

8- العملة

مع أنّ العملة الأمريكية مقبولة عادة في كندا، يستحسن تحويلها إلى الدولار الكندي في أي من المؤسسات المالية في كندا التي تضمن حصولكم على سعر الصرف المتداول. ويتألّف الدولار الكندي الواحد من 100 "سنت" وهناك عملة ورقية من فئة: 5 و10 و20 و50 و100 دولار وعملة معدنية من فئة: 1 و2 دولار و1 و5 و10 و25 سنت. ويمكن الاطلاع على سعر الصرف الحالي على أحد العنوانين: http://www.bankofcanada.ca/en/exchform.htm أو http://fx.sauder.ubc.ca/.

أسعار الصرف الحالية - (أسعار تقريبية حتى 30/1/2004)

 

العملة

دولار كندي واحد يشتري

دولار أمريكي أو يورو واحد يوازي

دولار أمريكي

0.74 دولار أمريكي

1.30 دولار كندي

يورو

0.58 يورو

1.62 دولار كندي

9- التسهيلات المصرفية

تعمل المصارف عادة من الساعة 10:00 إلى الساعة 17:00 خلال الأسبوع ومن الساعة 10:00 إلى الساعة 15:00 يوم السبت وتقفل أبوابها يوم الأحد. أما أجهزة الصرّاف الآلي فتعمل طوال النهار وعلى مدار الأسبوع.

10- بطاقات الائتمان

يمكن استعمال بطاقات الائتمان والتسليف في المحال والمطاعم الكندية.

11- الكهرباء

تبلغ قوة التيار الكهربائي في كندا 120 فولط. وتستخدم المقابس العادية المستعملة في أمريكا الشمالية. ولا تتوافر محولات المقابس بسهولة في وينيبيغ.

12- التسجيل في الاجتماع

يتعيّن على المشاركين أن يسجلوا أنفسهم باستخدام الاستمارة المرفقة طياً. والاستمارة متاحة أيضاً على موقع www.fao.org/es/esc على الإنترنت ويجب إرسالها عبر الفاكس أو البريد الإلكتروني إلى:

أمانة الجماعة الحكومية الدولية المختصة باللحوم ومنتجات الألبان
قسم السلع والتجارة
منظمة الأغذية والزراعة

هاتف: +39 06-57052748
فاكس: +39 06-57054495
بريد إلكتروني: [email protected]

كما سيتمّ التسجيل في فندق Fort Garry Hotel، Broadway222، Winnipeg، Manitoba من الساعة 14:00 إلى الساعة 18:00 يوم الأربعاء في 16/6/2004 وطيلة فترة انعقاد المؤتمر. ووحدهم من تسجلوا قبل 1/5/2004 يستفيدون من سعر مخفّض للمشاركة في المؤتمر العالمي للحوم.

13- المساعدة المالية

من الأهداف التي تسعى إليها جماعة العمل الحكومية الدولية تأمين أوسع تمثيل ممكن للأوساط المعنية باللحوم ومنتجات الألبان في العالم في كل ما يتعلّق بالاجتماع وبتيسير تحقيق التوازن بين الأقاليم. وإدراكاً من الجهات المنظّمة لصعوبة مشاركة بعض المندوبين من بعض أقاليم العالم في اجتماع جماعة العمل الحكومية الدولية، تسعى تلك الجهات إلى تأمين الأموال الكافية لمساعدة أولئك المندوبين على حضور الدورة في وينيبيغ. ومن المقرر أن تشمل المساعدة تكاليف الإقامة في الفندق والطعام في كندا إلى جانب المشاركة في اجتماع جماعة العمل الحكومية الدولية، من دون أن يغطي ذلك تذاكر السفر وغيرها من تكاليف السفر. فيتعيّن بالتالي على كافة المندوبين الراغبين في تقديم طلب للحصول على مساعدة مالية لحضور اجتماع جماعة العمل الحكومية الدولية السعي إلى تأمين مصادر تمويل أخرى لتسديد أسعار تذاكر السفر وتكاليف السفر الأخرى.

وستقدّم المساعدة استناداً إلى معايير صارمة جداً. إذ ستقوم اللجنة المنظِّمة باستعراض جميع طلبات الحصول على مساعدة مالية التي وردت قبل 1/5/2004 آخذة في عين الاعتبار المعايير التالية:

الملفّ المحمول لاستمارة التسجيل