CL 127 LIM 5
تشرين الثاني / نوفمبر 2004




المجلس



الدورة السابعة والعشرون بعد المائة

روما، 22 - 27/11/2004

تعيين ممثلي مؤتمر المنظمة في لجنة المعاشات التقاعدية للموظفين

1- تنص المادة 4 (أ) من لائحة الصندوق المشترك للمعاشات التقاعدية لموظفي الأمم المتحدة على أن" يقوم بإدارة الصندوق مجلس للمعاشات التقاعدية لموظفي الأمم المتحدة، ولجنة للمعاشات التقاعدية لموظفي كل منظمة عضو، وأمانة للمجلس ولكل من هذه اللجان". وتنص المادة 6 (ج) على أن تتألف لجنة المعاشات التقاعدية لموظفي الأمم المتحدة في كل منظمة عضو من "أعضاء وأعضاء مناوبين يختارون من جانب جهاز المنظمة الذي يماثل الجمعية العامة ومن جانب كبير المسؤولين الإداريين فيها ومن المشتركين العاملين ...".

2- وتضطلع لجنة المعاشات التقاعدية للمنظمة ولبرنامج الأغذية العالمي بدور مهم في الجهود العامة التي تبذل لتنسيق المعاشات التقاعدية لموظفي الأمم المتحدة وإدارتها، بما يتفق واحتياجات المنظمات المشتركة في النظام الموحد للأمم المتحدة والموظفين التابعين لها الذين قد يخدمون ويتقاعدون في جميع بلدان العالم. وتقتضى خصائص الخدمة المدنية الدولية في منظومة الأمم المتحدة توجيه عناية خاصة للقضايا التي تعرض على الجمعية العامة للأمم المتحدة ودراسة هذه القضايا بتعمق. ومسؤوليات لجنة المعاشات التقاعدية هي:

3- وتجتمع اللجنة في روما حسب الحاجة (وهى تعقد في العادة ما بين 6 و 8 اجتماعات سنويا يستغرق الواحد منها نصف يوم). وتعين اللجنة ثلاثة أعضاء وثلاثة مناوبين (عضو ومناوب من بين الأعضاء الذين يعينهم مؤتمر المنظمة، والمدير العام، والمشتركون في الصندوق من كل من المنظمة وبرنامج الأغذية العالمي) لتمثيل المنظمة في مجلس المعاشات التقاعدية لموظفي الأمم المتحدة، وهو أعلى جهاز إداري في الصندوق، ويرفع تقاريره مباشرة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة. ويعقد مجلس المعاشات التقاعدية اجتماعات دورية لا تقل عن اجتماع واحد كل عامين.

4- وتتألف لجنة المعاشات التقاعدية للمنظمة ولبرنامج الأغذية العالمي من:

5- وفيما يلي أسماء الأعضاء والأعضاء المناوبين الذين عينهم المؤتمر في الوقت الحاضر:

مدة شغل المنصبالأعضاءالمناوبون
1/1/2002 -31/12/2004السيد Bruce Berton، الممثل الدائم المناوب للولايات المتحدة لدى المنظمةالسيد Milan Paksi، المستشار والممثل الدائم للجمهورية السلوفاكية لدى المنظمة
1/1/2003 - 31/12/2005السيد محمد سعيد على حربي، المستشار والممثل الدائم للسودان لدى المنظمةالسيد Muhamad Nahar Sidek، مساعد الملحق الزراعي، الممثل الدائم لماليزيا لدى المنظمة
1/1/2004 - 31/12/2006سعادة السيد Mengistu Hulluka ، الممثل الدائم لجمهورية اثيوبيا الديمقراطية الاتحاديةسعادة السيدة Victoria Guardia Alvarado de Hernández
الممثل الدائم لكوستاريكا لدى المنظمة (استقالت)

6- ونظرا لأهمية عامل الوقت ولتفادى تكاليف السفر التي لا مبرر لها فيما يتصل بحضور اجتماعات لجنة المعاشات التقاعدية التي تعقد في روما، درج المؤتمر العام عادة على تعيين ممثلين مقيمين في روما.

7- ونظرا لأن المؤتمر يعقد دوراته مرة كل سنتين، وأنه لربما نشأت حالات ينهى فيها عدد من الأعضاء أو المناوبين المعينين من قبل المؤتمر مهامهم، فوض مؤتمر المنظمة في نوفمبر/تشرين الثاني 1955 المجلس لتعيين أعضاء يحلون محل ممثليه في لجنة المعاشات التقاعدية للموظفين في حالة استقالة أحدهم أو نقله إلى موقع آخر". وبناء على ذلك، طلب إلى المجلس، في عدد من المناسبات السابقة، تعيين من يحل محل الممثلين الذين استقالوا أو تم نقلهم خلال الفترة المتبقية من مدة شغلهم للمنصب.

8- ويرجى من المجلس تعيين سعادة السيد Oscar Antonio Oyuela Castellón، الممثل الدائم المناوب لجمهورية هندوراس، عضوا مناوبا فى لجنة المعاشات التقاعدية للموظفين، ليحل محل ويستكمل الفترة المتبقية من مدة منصب السيدة Victoria Guardia Alvarado de Hernández، الممثل الدائم لجمهورية كوستاريكا، التي تنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2006.