CL 127/LIM 2
تشرين الثاني / نوفمبر 2004




المجلس



الدورة السابعة والعشرون بعد المائة

روما، 22 - 27/11/2004

دعوة الدول غير الأعضاء للاشتراك في اجتماعات المنظمة

1- تنص الفقرتان ب -1 وب - 2، من "بيان المبادئ الخاصة بمنح صفة المراقب للدول" على أنه يجوز للمؤتمر أو للمجلس أن يدعو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أو في وكالاتها المتخصصة أو في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وإن لم تكن أعضاء أو أعضاء منتسبة في المنظمة، بناء على طلبها، ومع مراعاة أحكام الفقرة ب - 4، إلى حضور اجتماعات المؤتمر أو المجلس، بصفة مراقب. كما يجوز لهذه الدول غير الأعضاء، بناء على طلبها وبموافقة المجلس، أن تحضر الاجتماعات الإقليمية أو الفنية للمنظمة.

2- ومع ذلك، يجوز للمدير العام، في الحالات العاجلة، عندما لا يتسع الوقت للرجوع إلى المجلس، أن يدعو هذه الدول غير الأعضاء، بناء على طلبها، إلى إيفاد مراقب عنها لحضور هذه الاجتماعات.

أولا- دعوات للاشتراك في الدورة السابعة والعشرين بعد المائة للمجلس (لاتخاذ قرار)

3- وصل طلب من الاتحاد الروسي في 26/10/2004، للاشتراك بصفة مراقب في الدورة السابعة والعشرين بعد المائة للمجلس (روما، 22-27/11/2004). وقد وجهت الدعوة في 16/11/2004 إلى حضور الدورة، رهنا بموافقة المجلس.

4- ويطلب المدير العام من المجلس الموافقة على حضور الاتحاد الروسي اجتماعات الدورة السابعة والعشرين بعد المائة للمجلس، بصفة مراقب.

ثانيا - اشتراك الدول غير الأعضاء في اجتماعات المنظمة السابقة (للعلم)

5- يبلغ المدير العام المجلس بأنه منذ الدورة السادسة والعشرين بعد المائة، صدرت دعوات، بناء على الطلب، للاجتماعات التالية:

الاتحاد الروسي