FC 109/8
مارس/آذار 2005




لجنة المالية



الدورة التاسعة بعد المائة

روما، 9 – 13/5/2005

تمديد فترة تعيين المراجع الخارجي

أولا- معلومات أساسية

1 - قام المجلس، في دورته العشرين بعد المائة في يونيو/حزيران 2001، وبناء على توصية لجنة المالية، بتعيين المراقب والمراجع العام للهند في منصب المراجع الخارجي للمنظمة لمدة أربع سنوات تبدأ من عام 2002.

2 - تدارست لجنة المالية، أثناء دورتها السابعة بعد المائة في مايو/أيار 2004، ورقة كانت قد طلبتها بشأن مزايا ومثالب تقييد مدة منصب المراجع الخارجي (FC 107/11). وأكدت اللجنة في تلك الدورة استحسان تعيين المراجع الخارجي لمدة أربع سنوات (فترتين ماليتين) وإمكانية التمديد لمدة سنتين أخريين (فترة مالية واحدة)، يجب بعدها طرح عقد المراجع الخارجي للعطاءات.

ثانيا - الإجراءات الممكنة التي قد تتخذها اللجنة

3 - ينقضي التعيين الأصلي للمراجع الخارجي الحالي لمدة أربع سنوات، اعتبارا من عام 2002، بنهاية الفترة المالية الحالية. واتساقا مع السياسات التي أكدت في الدورة السابعة بعد المائة للجنة المالية، يرجى من اللجنة الآن بحث ما إذا كان ينبغي تمديد تعيين المراقب والمراجع العام للهند في منصب المراجع الخارجي للمنظمة لمدة سنتين أخريين تبدأ من عام 2006.

4 - وفي حال أن قررت اللجنة التوصية بتمديد تعيين المراجع الخارجي، فقد ترغب في اقتراح القرار التالي على المجلس.

مشروع قرار معروض على المجلس

تمديد فترة تعيين المراجع الخارجي

إن المجلس

إذ يلاحظ أن فترة التعيين الحالية للمراجع الخارجي تنقضي بنهاية عام 2005 وأن لجنة المالية توصي بتمديد فترة تعيين المراقب والمراجع العام للهند في منصب المراجع الخارجي للمنظمة لمدة سنتين أخريين؛

يقرر تعيين المراقب والمراجع العام للهند في منصب المراجع الخارجي للمنظمة لفترة أخرى لمدة سنتين تبدأ من عام 2006.