الفاو في مصر

المصادر والوسائط المتعددة

زراعة الأسطح فى مصر

قرص مضغوط

يمكن إستخدام الزراعة بدون تربة بأشكالها المتنوعة لإنتاج الخضروات الطازجة بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتى للأسرة أو لعمل مشروع صغير يدر ربح على القائمين بهذا العمل من ربات البيوت والشباب الصغير ذوي الأحتياجات الخاصة و ذلك بهدف رفع المستوى المادى للأسر محددودة الدخل . هذا إلى جانب إمكانية زراعة النباتات الطبية و العطرية بمختلف أنواعها ، كذلك نباتات الزينة سواء تزيين داخلى أو خارجى أو زهور القطف . و قد يستخدم ذلك بهدف الإنتاج التجارى أو يستخدم بهدف التزيين و التجميل لسطح المبنى و تحويل السطح الى حديقة مثمرة يستمتع بها كل ساكنى المبنى .

أحدث المطبوعات

إنتاج الطماطم المجففة بالشمس
دليل إرشادي

يعتبر التجفيف من اقدم طرق الحفظ التي عرفها الانسان، فقد قام الانسان في الماضي بحفظ عدد من الأغذية مثل الحبوب و الفواكه و ذلك بتركها لكي تجف في الشمس. وهذا الدليل يتناول موضوع تجفيف الطماطم عن طريق الشمس حيث يتم الاعتماد عى الطاقة الشمسية كمصدر للحرارة في المناطق التي تتوافر فيها درجات الحرارة العالية والرطوبة الجوية المنخفضة وتخلو من هطول الامطار والرياح المثيرة للاتربة خلال فترة التجفيف.

دودة الحشد الخريفية
نشرة إرشادية

تعد دودة الحشد الخريفية أحد أخطر الآفات التي تهاجم العديد من المحاصيل الاقتصادية الهامة. ولذلك عملت الفاو على إنشاء برنامج تنفيذي لمدة خمس سنوات لمساعدة الدول التي تسببت دودة الحشد الخريفية بها بخسائر كبيرة من خلال مشروع تعزيز القدارت الوطنية لرصد وإدارة دودة الحشد الخريفية ومنعها من الانتشار. وتأتي هذه النشرة الإرشادية حول دودة الحشد الخريفية بمثابة دليل مختصر لتساعد المزارع على معرفة هوية الدودة، موطنها الأصلي وكيفية انتشارها، أضرارها وكيفية إدارة عملية القضاء عليها.