FAO.org

الصفحة الأولى > التوظيف لدى المنظمة > تعاون معنا > برنامج الزمالة
التوظيف لدى المنظمة

برنامج الزمالة

يهدف برنامج الزمالة إلى اجتذاب زملاء يتمتعون بمستوى متقدم من المعارف والخبرات الفنية ذات الصلة في أي مجال من المجالات التي تعمل فيها المنظمة؛ وتحدوهم الرغبة في تحقيق أهداف التعلّم المتخصّصة الخاصة بهم، وفي الوقت نفسه، في المساهمة بالخبرة والمعارف الفنية من خلال ترتيبات محددة زمنيا مع منظمة الأغذية والزراعة، وعادة ما يكون هؤلاء الزملاء من الطلاب في مستوى الدكتوراه والباحثين والأساتذة. وينبغي للمهام المسندة إلى المرشح أن تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للمنظمة وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن المنظمة لا تدفع أي أجر إلى الزملاء

معايير الأهلية

  • الجنسية:يجب أن يكون المرشحون من رعايا الدول الأعضاء في المنظمة.
  • التحصيل العلمي:يجب أن يكون المرشحون حاصلين على شهادة للدرسات العليا (ماجستير أو دكتوراه) أو أن يكونوا مسجلين في برنامج دكتوراه.
  • اللغات:يجب أن يكون لدى المرشحين معرفة عملية بلغة واحدة على الأقل من اللغات الرسمية للمنظمة (الإنكليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو العربية أو الصينية أو الروسية). وإن معرفة لغة ثانية من اللغات الرسمية للمنظمة ستعدّ ميزة إضافية.
  • السن:ليست هناك أي حدود تتعلق بالسن.
  • المهارات:ينبغي للمرشحين أن يكونوا قادرين على التأقلم مع محيط دولي متعدد الثقافات وأن يتمتعوا بمهارات تواصل جيدة وأن يتقنوا استخدام البرامج الحاسوبية الأساسية.
  • الخبرة السابقة:ينبغي أن يتمتع المرشحون بسنتين على الأقل من الخبرة العملية أو البحثية ذات الصلة في أحد المجالات التي تعمل فيها المنظمة.
  • العلاقات الأسرية:إن المرشحين الذين يعمل أحد أفراد أسرتهم (أي الأخ أو الأخت أو الأم أو الأب) في المنظمة بموجب أي نوع من الترتيبات التعاقدية غير مؤهلين للمشاركة في برنامج الزمالة.

كيفية التقديم

قدم على "الدعوة للإعراب عن الاهتمام"، والتي تنشر على بوابتنا للوظائف.

ينبغي على المرشحين المهتمين التقدم عبر الإنترنت من خلال بوابة الوظائف من خلال تقديم طلب عبر الإنترنت مع اقتراح بحث.

سيتم الاتصال فقط بالمرشحين المختارين.

لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة صفحة الأسئلة المتكررة حول برنامج الزمالة