FAO.org

الصفحة الأولى > التوظيف لدى المنظمة > الوظائف الشاغرة > الاستشاريون
التوظيف لدى المنظمة

الاستشاريون

الوظائف المتاحة حاليا بالفاو (full)

شكرًا على اهتمامك بشواغر المنظمة
لا توجد حاليا أي شواغر متاحة

يرجى زيارة موقعنا على شبكة الإنترنت مرة أخرى قريبا

الوظائف المتاحة حاليا بالفاو (closed)

لقب درجة قسم رقم إيرك محطة العمل الموعد الأخير
IT Programme and Control Information Technology Division IRC4971 Rome - HQ 2018/01/20

الوظائف المتاحة حاليا بالفاو (cancelled)

لقب درجة قسم رقم إيرك محطة العمل الموعد الأخير
Business/Functional HR Analyst - Oracle eBusiness Suite R12 Human Capital Management (HCM) Corporate Services, Human Resources and Finance IRC2014 2014/02/04
Senior Evaluation Consultant Office of Evaluation, OED Home-based (with visits to FAO HQ as required) 1970/01/01
International Project Coordinator Regional, Subregional and Liaison Offices Peshawar, Pakistan 1970/01/01
Consultant International pour l’Evaluation à mi-parcours, externe et indépendante du projet Regional, Subregional and Liaison Offices Ndjamena, Tchad 1970/01/01
RCP Application Programmer Information Technology Division IRC4594 Rome, Italy 1970/01/01
International Software, Database and Hardware Specialist Regional, Subregional and Liaison Offices IRC4728 Home-based 1970/01/01
Programme Officer (Coordination) Agriculture and Consumer Protection IRC4990 Rome, Italy 1970/01/01

Please carefully read and follow the instructions provided in the relevant section of the specific vacancy announcement you wish to apply for.

To apply, visit the iRecruitment website at http://www.fao.org/employment/irecruitment-access/ar/ and complete the on-line application form.

Only applications received through iRecruitment will be considered.

Application Toolkit

الرجاء ملاحظة أن النظام متوفر حاليا فقط بالإنجليزية. قد تحتاج إلى إنشاء ملف جديد حتى وإن كان لديك ملف على iRecruitment.

  • إذا كنت من المستخدمين لأول مرة، يمكنك إنشاء اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك عن طريق النقر على زر "الوصول للشواغر الأخرى Access other vacancies " واختيار "مستخدم جديد New User".
  • إذا كنت من المستخدمين الحاليين، يمكنك النقر على زر " الوصول للشواغر الأخرى Access other vacancies"، وملء البيانات المعتمدة الخاصة بك ومن ثم النقر على "تسجيل الدخول Log In".
  • بمجرد تسجيل الدخول، يمكنك إنشاء ملف التعريف الخاص بك عن طريق النقر على اسمك في الزاوية العليا من جهة اليمين. يمكنك استخدام هذا الملف الشخصي للتقديم مباشرة على إحدى فرص العمل المتاحة في البوابة التوظيفية للفاو.
  • يرجى ملاحظة أنه لا يمكن تقديم الطلبات إلا عبر الإنترنت وأن الملفات الشخصية غير المكتملة لن يتم النظر إليها.

يتم إزالة الإعلان عن الدعوات للمهتمين وإعلانات الشواغر الوظيفية تلقائيا من موقع التوظيف في الساعة 23:59 بتوقيت وسط أوروبا من تاريخ الإغلاق.

يرجى الاتصال بمكتب المساعدة: iRecruitment@fao.org في حال واجهتكم أي صعوبة في التسجيل أو في تسجيل الدخول. ملاحظة: عنوان البريد الإلكتروني المذكور أعلاه لا يقبل طلبات عمل.

 

مجموعة أدوات لتقديم الطلبات

الاستشاريون والمشاركون في اتفاقات الخدمات الشخصية (PSA)

(الفئات ومدة العقد والأتعاب) 

الاستشاريون

يتمتّع الاستشاريون بصفة "موظف رسمي" في المنظمة وهم يمثلون المنظمة خارجها.

ويتم عادة استخدام الاستشاري لتأدية مهام تكون منظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) بحاجة إليها بصورة مؤقتة وليس مستمرّة. ويتم تعيينهم لتأدية مهام المشورة أو الاستشارة التي يتمتعون بالنسبة إليها بالخلفية الأكاديمية المطلوبة و/أو الخبرة المهنية اللازمة.

ويجب، في جميع الحالات، أن يتوافر لدى الاستشاريين الحد الأدنى من المؤهلات المطلوبة ومعايير إتقان اللغات تمامًا كما هو مطلوب بالنسبة إلى الوظائف من الفئة الفنية، أي: شهادة جامعية عليا ومعرفة عملية لإحدى لغات المنظمة (الإنكليزية، الفرنسية، الإسبانية، العربية، الصينية، الروسية) ومعرفة محدودة للغة ثانية من لغات المنظمة.

المستويات

يقسم الاستشاريون إلى ثلاث فئات مختلفة تبعًا لعدد سنوات الخبرة المهنية المطلوبة:

المستوى الأساسي جيم (C)

الاستشاري من المستوى جيم هو عادة استشاري يتم تكليفه بمهام تتطلّب خبرة تتراوح بين سنة وأربع سنوات ما بعد الدراسة.

ويتطلّب هذا التكليف مدخلات مهنية أساسية كالتكليفات الوصفية أو التحليلية وتحديد المشاكل وما إلى ذلك، وينتهي دور المكلفين بها عند المستوى التحليلي والوصفي. ويفترض بالاستشاري أن يكون على دراية جيّدة بالنظرية والمفاهيم الخاصة بمجال الاختصاص وأن يقدّم مساهمات تحليلية سليمة لعمل الآخرين. ويخضع عادة الاستشاري من المستوى جيم لإشراف وثيق من قبل موظفين آخرين من ذوي الخبرة أو كبار الاستشاريين.

المستوى المتوسط باء (B)

يتم عادة تكليف الاستشاري من المستوى المتوسط باء بمهام تتطلّب خبرة متخصصة وخمس سنوات من الخبرة المهنية كحد أدنى.

ويُستعان للتكليفات على هذا المستوى بفنيين متمرّسين أو مستشارين مختصين أو خبراء على دراية كاملة بموضوع الاختصاص وقادرين على تكييف المفاهيم مع الاحتياجات المستجدة.

ويفترض بالاستشاري من المستوى باء القيام بالمهام المكلف بها بدرجة عالية من الاستقلالية والاضطلاع بالعمل الموكل إليه بأقلّ قدر ممكن من التوجيهات الفنية.

المستوى الرفيع ألف (A)

يتم عادة استخدام الاستشاري من المستوى الرفيع ألف لتأدية مهمة تتطلّب مستوى عالٍ من الخبرات في اختصاص معيّن وما لا يقلّ عن اثنتي عشرة سنة من الخبرة المهنية. وقد يفضي التكليف إلى أنشطة تشغيلية تتطلّب التزامات كبرى على صعيد الموارد البشرية و/أو المالية. وتشمل التكليفات عادة إجراء عمليات تحليل معقّدة وإعداد تقارير أو مشورة ملزمة بشأن مسائل فنية أو غاية في التعقيد. ويفترض بالاستشاري القيام بالمهام المكلّف بها بدرجة عالية من الاستقلالية الفنية. وتكون التكليفات عند هذا المستوى مبتكرة أو حتى خلاّقة وتتطلب إضافة إلى ذلك التيسير والتنسيق.

وقد تكون للاستشاري من المستوى ألف مكانة بارزة ملحوظة خارج المنظمة وقد يطلب منه رسم معالم انطباعات أصحاب المصلحة وتحفيز الشركاء.

 

المشتركون في اتفاقات الخدمات الشخصية

المشترك في اتفاقات الخدمات الشخصية (PSA.SBS) هو شخص ملتزم بالقيام بمهام محددة جرى تكليفه بها وتحتاج إليها المنظمة بشكل مؤقّت.

والمشتركون في اتفاقات الخدمات الشخصية هم متعاقدون مستقلون خارجيون. ويجب أن يكون التكليف محددًا من حيث الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها.

وفي مطلق الأحوال، يجب أن يستوفي المشتركون في اتفاقات الخدمات الشخصية الحد الأدنى من المؤهلات ومن معايير إتقان اللغات: شهادة جامعية ومعرفة عملية لإحدى لغات المنظمة (الإنكليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو العربية أو الصينية أو الروسية).

المستويات

يُقسم المشتركون في اتفاقات الخدمات الشخصية إلى ثلاث فئات مختلفة استنادًا إلى عدد سنوات الخبرة المهنية المطلوبة:

المستوى الأساسي جيم

يستخدم هذا المستوى عادة للمهام التي ينبغي أن يقوم بها:

(1) خريج جامعي لديه خبرة تتراوح بين سنة وأربع سنوات في مجال الاختصاص؛ أو

(2) خبير فني لديه خبرة سنة واحدة على الأقلّ بصورة شبه مهنية.

ويفترض بالمشتركين في اتفاقات الخدمات الشخصية أن يكونوا على دراية جيّدة بالنظرية والأدوات والمفاهيم المحيطة بموضوع الاختصاص. ويتبع عادة المشتركون في اتفاقات الخدمات الشخصية من المستوى جيم توجيهات موظفين أكثر خبرة منهم أو كبار الاستشاريين.

ويمكن للمشتركين في اتفاقات الخدمات الشخصية إجراء تحليل محدود من حيث التعقيد أو النطاق.

المستوى المتوسط باء

يستخدم عادة المستوى باء للتكليفات لاتفاقات الخدمات الشخصية العالية القيمة والمحددة زمنيًا على غرار توفير التدريب وخدمات تكنولوجيا المعلومات والخدمات المتخصصة.

وتوفر اتفاقات الخدمات الشخصية من المستوى باء خبرات فنية سليمة للمنظمة. ويجب أن يضطلع بالتكليفات من هذا المستوى مهنيون متمرسون لديهم ما لا يقلّ عن خمس سنوات من الخبرة في مجال الاختصاص ومعرفة وافية بالموضوع وقدرة على تكييف الأدوات والمفاهيم مع الاحتياجات المستجدة.

ويفترض بالمشتركين في اتفاقات الخدمات الشخصية من المستوى باء الاضطلاع بالمهام المكلفين بها بدرجة عالية من الاستقلالية.

المستوى الرفيع ألف

تستخدم اتفاقات الخدمات الشخصية من المستوى ألف لمهمة تتطلب مشتركاً في اتفاقات خدمات شخصية يعترف بكونه مرجعًا أو خبيرًا رفيعًا في مجال اختصاصه.

ويتم تمييز اتفاقات الخدمات الشخصية من المستوى ألف استناداً إلى الشروط اللازمة للتكليف أي ما إذا كان التكليف يتطلّب وجود مرجع عالمي في مجال اختصاص معيّن أو خبير على المستوى العالمي. ويتطلّب هذا التكليف توافر خبرة لا تقلّ عن خمسة عشر عامًا في مجال الاختصاص.

ويفترض بالمشترك في اتفاقات الخدمات الشخصية أن يؤدي المهام المكلف بها بدرجة من الاستقلالية الفنية.

 

مدة العقد

لا يجوز أن يعمل الاستشاريون والمشتركون في اتفاقات الخدمات الشخصية ولا أن تصدر العقود لمدة تتخطى 11 شهرًا خلال أي فترة 12 شهرًا. ووقف العقود إلزامي لفترة إجمالية قدرها شهر واحد خلال أي فترة 12 شهرًا وما لا يقلّ عن 6 أشهر بعد 33 شهرًا في أي فترة 36 شهرًا.

 

الأتعاب

يُقسم الاستشاريون/المشتركون في اتفاقات الخدمات الشخصية إلى ثلاث فئات لأغراض حساب الأجور. وهذه الفئات هي كالآتي:

  • المستوى الأساسي جيم - C
  • المستوى المتوسط باء - B
  • المستوى الرفيع ألف - A

 

وتُحسب الأتعاب بالعودة إلى قيمة التكليف المضطلع به/المهمة التي ينبغي القيام بها.

        الفئة                                   المعدل اليومي الأقصى (بالدولار الأمريكي)

        جيم                                    300

        باء                                      450

        ألف                                    600

  • FAO employs a wealth of consultants every year, usually on a short-term basis, to provide expertise beyond that of regular staff. 
  • Please visit the list of consultancy opportunities currently available in the Organization.