مقالات الشركاء المطبوعة
 

بما أننا لا نملك تسهيلات للتحرير، يرجى الحرص على تحرير المقالة بالإنكليزية وعلى أن يكون جاهزاً للطباعة. لذا ندعوكم إلى التقيّد باقتراحاتنا التحريرية:

  • الرجاء إعداد ملخص مؤلف من 300 كلمة على الأكثر يختصر خبرتكم/نشاطكم والعبر التي يمكن أن يستفيد الآخرون منها يليها مقال مؤلف من 1500 كلمة على الأكثر؛
  • الرجاء كتابة المقال بطريقة واضحة وسهلة للفهم من دون أن يكون علميا أو فنيا جدا؛
  • الرجاء وضع عنوان قصير جاذب للإنتباه؛
  • يجدر أن يبدأ المقال بمقدمة قصيرة جدا تتألف من خمسة أسطر؛
  • سوف يسهّل وجود عناوين فرعية قراءة المقال؛
  • الرجاء إرسال المقال بواسطة البريد الإلكتروني إلى lavinia.gasperini@fao.org

قائمة المقالات التي أرسلها الشركاء:

التنمية الزراعية المتكاملة مع رابطة Wa Nye U Saalu Zie
بوركينا فاسو (أفريقيا)
تدير البرنامج المنظمة غير الحكومية مركز الإيطاليين العلمانيين للبعثات CELIM، برغامو

مقدمة
تغطي منطقة المشروع عشرين قرية من إقليم IOBA جنوب غرب بوركينا فاسو. والهدف من المشروع هو دعم رابطة WA NYE في أعمالها من أجل تحقيق التنمية الذاتية للمجتمع المحلي من خلال زيادة إنتاجية الزراعة وتحسين نشاطات التربية. وتم دعم كل الأعمال من خلال الإحياء والبحث وأنشطة التدريب بتنسيق من فريق مؤلف من متطوعين اثنين وفنيين محليين اثنين وشمل المشروع أيضا دورات تدريب مع خبراء اللجنة الإقتصادية للأمم المتحدة في Bobo Dioulasso.

لرؤية المقالة كاملة على شكل PDF (KB 66) --->>
لرؤية الماخص على شكل PDF (KB 36) --->>

برامج لتحسين حالة الأطفال في الظروف الصعبة للغاية
مركز تنمية التعليم المجتمعي الخاص بالفقر في المناطق الحضرية
يمول ويدير المشروع منظمة غير حكومية هي برنامج مركز البحوث الصحية في منطقة Akosoro.

مقدمة
يبين تحليل الوقائع أن حالة الأطفال والنساء في نيجيريا هي أكثر من أي زمن مضى ضحية الركود الإقتصادي والسياسي. وقد تدهورت مستويات المعيشة خاصة في المناطق الحضرية مقارنة مع المناطق الريفية. وبالتالي، يعيش أكثر من ثلث أطفال نيجيريا في عائلات فقيرة جدا معظمها في مجتمعات فقيرة. ويفسر الجو الضاغط الذي يعيش فيه الطفل وأمه معظم الأسباب الكامنة والرئيسية لإتجاهات الأمراض والوفيات المتراجعة وكذلك أسباب تدني فرص الحصول على الاحتياجات الاجتماعية الأساسية.

لرؤية المقال بالكامل بطريقة PDF(KB 50) --->>
لرؤية الماخص بطريقة PDF (KB 33) --->>

رفع مستوى معيشة نساء الريف وتمكينهن (زوجات المزارعين)
BUNYAD, Lahore, باكستان

مقدمة
في المناطق الريفية لإقليم البنجاب، وهو الأكبر في باكستان، بالكاد تبلغ نسبة النساء اللواتي يتقنّ القراءة والكتابة25%؛ ويجدر أن نأخذ بعين الإعتبار أن 65% من السكان يعيشون في الريف (72 مليوناً). شعرت المنظمة غير الحكومية، مجلس BUNYAD المجتمعي لمحو الأمية في Lahore، باكستان والتي تعني "الأساس" المؤمن بالمساواة بين الجنسين "أن الخطوة الأولى نحو التنمية هي محو الأمية". عندما ركزنا على المشكلة، اتضح لنا أنّ عددا قليلا جدا من الفتيات/النساء اللواتي يبلغن أكثر من 12 سنة يتقنّ القراءة والكتابة. وكنّ معتمدات كليا على الآخرين: أفراد الأسرة الذكور أو النساء الأكبر سناً منهنّ.

لرؤية الوثيقة بالكامل على شكل (KB 46)PDF

برنامج المدارس العائلية الزراعية في كوت ديفوار

مقدمة
إن برنامج المدارس العائلية الزراعية في كوت ديفوار هو برنامج تدريب لسكان الريف يستهدف أصحاب المشروعات الشباب المدعوين إلى تحديث الممارسات الزراعية. وتشكل المدرسة العائلية الزراعية أساس البرنامج.

لرؤية الوثيقة بالكامل على شكل KB 46)PDF (باللغة الفرنسية)

الإلمام بالقراءة والكتابة الوظيفية في المناطق الريفية في الهند
للسيد Robert Keener
كلية المجتمع المحلي Sinclair

مقدمة
تُعامل النساء في القرى الريفية في الهند في يومنا هذا وكأنهن مواطنات من الدرجة الثانية. وهنّ مسؤولات بالدرجة الأولى عن الإعتناء بالعائلة والمنزل والعمل في حقول الأرزّ. ولا يستنظر منهن سوى أمور قليلة أخرى.

لرؤية الوثيقة بالكامل على شكل (KB 16)PDF

منظمة الشباب التعاونية في نيبال
Dhading، نيبال.

مقدمة
تم إنشاء منظمة الشباب التعاونية في Benighat لجنة التنمية القروية في مقاطعة Dhading في نيبال سنة 2002 مراعاة للحاجة إلى منهج عملي أكثر للتعليم يساعد على تلبية احتياجاتنا المحلية على مستوى القاعدة ويفسح في الوقت المجال وويتيح إمكانيات يمكن استغلالها لتعزيز خصائص الدولة الثقافية المتعددة جدا بطريقة مستدامة بصورة شاملة واستشرافية. فنحن فريق من الشباب الطموحين جدا ونعمل على إدخال برامج تعليم وتوعية مرتكزة على المجتمعات المحلية وهي ليست ضرورية فحسب برأينا بل حيوية للمضي قدما في تحقيق مجتمع واثق من نفسه ومعتمد على ذاته.

لرؤية الوثيقة بالكامل على شكل (KB 190)PDF