FAO.org

الصفحة الأولى > التقييم في منظمة الأغذية والزراعة
التقييم في منظمة الأغذية والزراعة

يهدف التقييم في المنظمة إلى تقديم تحليل موثوق ومفيد وقائم على الأدلة ليساهم في سياسات وممارسات منظمة الأغذية والزراعة وشركائها، بهدف المساعدة في تحقيق خفض مستدام للفقر والجوع، وبما يتماشى مع الأهداف والاستراتيجية المنظمة المتفق عليها.

التقييمات الحديثة

Final evaluation of Agriculture and Food Information Systems for Decision Support in South Sudan (AFIS)

التقييم النهائي لنظم المعلومات الزراعية والغذائية لدعم اتخاذ القرار في جنوب السودان 

تقييم المشروعات

التقرير النهائي نوفمبر 2015

يُنفذ نظام مشروع نظم المعلومات الزراعية والغذائية لدعم اتخاذ القرار (GCP/SSD /003 /EC) من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالتعاون مع حكومة جمهورية جنوب السودان. وقد تم تصميم هذا المشروع لمعالجة القضايا الرئيسية التالية ذات الأهمية للحكومات الوطنية والقطرية في معالجة الثغرات في القدرات المتعلقة بما يلي: (أ) الإطار التنسيق المؤسسي بين القطاعات المتعلق بالأمن الغذائي ونظام المعلومات؛ و (ب) سياسة الأمن الغذائي وقدرات المؤسسات ذات الصلة.

FAO's and IFAD's Engagement in Pastoral Development

عمل منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية في التنمية الرعوية

التقييم التجميعي المشترك

التقرير النهائي فبراير 2016

يحلل هذا التقييم نتائج دعم التنمية الرعوية من قبل منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية بين عامي 2003 و2013. وذلك من خلال استعراض الأدلة الواردة في تقارير التقييم التي أنتجتها كلا المنظمتين خلال هذه الفترة. والهدف الرئيسي للتقييم التجميعي هو استخلاص الدروس المستفادة ووضع توصيات سليمة لمساعدة منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي التنمية الزراعية في مشاركتهما المستقبلية في أنشطة التنمية الرعوية. ويحدد التقرير المجالات ذات الاهتمام المشترك وإمكانيات العمل المشترك في المستقبل للمنظمتين مع الاعتراف بغايات كل منها.

التقييمات الجارية

Evaluation of FAO’s Programme in the West Bank and Gaza Strip

تقييم مساهمة المنظمة في الضفة الغربية وقطاع غزة

تواجه الأراضي الفلسطينية والتي تضم الضفة الغربية وقطاع غزة، أزمة حماية ممتدة ذات عواقب إنسانية، مدفوعة بعدم الاحترام الكافي للقانون الدولي من قبل جميع الأطراف. ففي عام 2014 كانت هناك زيادة حادة في شدة الاحتياجات الإنسانية في غزة، وذلك نتيجة للأعمال العدائية خلال شهري يوليو/تمّوز حتى آب/أغسطس، فضلا عن تصاعد حدة التوتر والاشتباكات المكثفة في مختلف أنحاء الضفة الغربية. 

ففي غزة، تأثرت سبل المعيشة الزراعية لإجمالي 32000 أسرة زراعية و8000 عامل زراعي أجير، مع حدوث ضرر كبير للممتلكات التي تسبب في نقص وارتفاع أسعار المواد الغذائية. وهذا بدوره فاقم من حدة انعدام الأمن الغذائي.

Évaluation du Programme de la FAO au Niger

تقييم برنامج المنظمة في النيجر

أصبحت النيجر عضوا في منظمة الأغذية والزراعة في عام 1961، بينما افتتحت منظمة الفاو ممثليتها في نيامي عام 1978. وبذلك دعمت منظمة الأغذية والزراعة المؤسسات الوطنية من خلال بناء القدرات ودعم تطوير السياسات والبرامج في مجال الأمن الغذائي والتغذية. وقد نفذت المنظمة أيضا التدخلات لدعم الإنتاج الزراعي والتغذية وتربية الحيوانات الصغيرة وإدارة المياه. وجاء القرار لإجراء هذا التقييم للفائدة، داخل المنظمة وخارجها على حد سواء، لتحليل التقدم المحرز حتى الآن في تنفيذ الإطار البرمجة القطرية من منظمة الأغذية والزراعة في النيجر.

المواد الاعلامية المتعددة