إشباع العالم ورعاية الكوكب – رسم لوحات عن الزراعة الأسرية

نوجه الدعوة الى الأطفال بين سن 8 و 12 في منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي للاحتفال بالسنة الدولية للزراعة الأسرية من خلال المشاركة في مسابقة للرسم. 

وتأتي هذه المسابقة، التي تروّج لها وتشجعها منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، ضمن نشاطات عالمية عديدة من المقرر تنفيذها على مدار سنة 2014، وذلك احتفاءا بالسنة الدولية للزراعة الأسرية. 

تُقبل المشارَكات حتى تاريخ 30 نوفمبر/تشرين الثاني. وبإمكان كل مدرسة المشاركة بما لا يزيد على 20 تلميذاً (لوحة لكل طفل). كما يمكن للمدارس إرسال اللوحات المشاركة بواسطة البريد الإلكتروني على العنوان التالي rlc-agricultura-familiar@fao.org، أو إرسالها بالبريد الى المكتب القطري لمنظمة الأغذية والزراعة في بلد المدرسة.    

 

الموضوعات

يجب أن تبرز الرسومات أهمية الزراعة الأسرية، غابات المجتمع المحلي، الثروة الحيوانية وإنتاج الدواجن على الصعيد الأسري وصيد الأسماك على نطاق أسري. 

إن هذه المسابقة تمثل فرصة للأطفال لكي يتعرفوا على الزراعة الأسرية وأثرها في محاربة الجوع وفي التغذية واستئصال الفقر، وذلك من خلال الرسم. 

ويمكن للأطفال كذلك أن يركزوا في رسوماتهم على المساهمة التي يقدمها صغار المزارعين في التشغيل والنمو الاقتصادي والاستخدام المستدام للموارد الطبيعية.

 

الجوائز

سوف يحظى الفائزون بزيارة من جانب فريق متخصص يشرف على تنفيذ "يوم لتناول طعام صحّي" في مدرستهم، يشمل وجبة إفطار صحية للمدرسة كلها. وسيكون هذا الحدث مناسبة مواتية للمعلمين والمعلمات لتعريف التلاميذ على موضوعات الزراعة الأسرية والتغذية المدرسية، وذلك من خلال النشاطات والمواد التعليمية المختلفة.

 يجري تشجيع هذه المسابقة للرسم بالتعاون مع مشروع تعزيز برامج التغذية المدرسية (برنامج التعاون الدولي في البرازيل – منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة)

 

المزيد من المعلومات

نموذج تقديم طلب الإشتراك

مواد للمعلمين

مكاتب منظمة الأغذية والزراعة في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي

17/04/2014