Scientific basis of Codex work on veterinary drug residues
19 Oct 2017 - 
Geneva, Switzerland The FAO/WHO Joint Expert Committee on Food Additives (JECFA) provides independent scientific advice to  [...]
Promoting equitable business practices without neglecting consumer health
18 Oct 2017 - 
Paraguay is currently hosting the Codex Committee on Food Labelling. Oscar Stark, Vice Minister of Industry  [...]
A commitment to food safety in Paraguay with Codex
16 Oct 2017 - 
Asunción, Paraguay The Codex Committee on Food Labelling (CCFL) is tasked with drafting “provisions on labelling  [...]
Safer Food Training for effective participation in Codex
11 Oct 2017 - 
Bangkok October 11 2017 In some ways the premise is very simple: build stronger Codex coordination  [...]
Codex standards for safe food and access to trade
2 Oct 2017 - 
Experts meet in Kampala to discuss standards for fresh fruits and vegetables Kampala, 2nd October 2017  [...]

Pesticide Residues in Food and Feed

قاعدة بيانات بالاتصال المباشر عن الحدود القصوى لمخلفات مبيدات الآفات التابعة للدستور الغذائي

تحتوي هذه القاعدة للبيانات على الحدود القصوى لمخلفات مبيدات الآفات والحدود القصوى للمخلفات الغريبة التي أقرتهما هيئة الدستور الغذائي حتى دورتها الثامنة والثلاثين (يوليو/ تموز 2016).

ويمكن للمستخدم أن يحصل من قاعدة البيانات على معلومات عن الحدود القصوى للمخلفات والحدود القصوى للمخلفات الغريبة بالنسبة لكل من مبيدات آفات أو مبيدات آفات معينة، وبالنسبة لسلعة أساسية أو مجموعة من السلع الأساسية. ويمكن الاطلاع على أسماء وتعاريف السلع الأساسية في تصنيف الدستور الغذائي للأغذية وعلف الحيوانات (الجزء 2 من هيئة الدستور الغذائي، الطبعة الثانية، المجلد 2 (1993))

ولن تحتوي الأغذية المذكورة على أكثر من الحدود القصوى والحدود القصوى للمخلفات الغريبة (بالملليغرام/ كيلوغرام) من مخلفات مبيدات الآفات (معرفة في كل حالة بمفردها في تعاريف المخلفات) و(أ) عند نقطة الدخول إلى بلد ما أو (ب) عند نقطة الدخول إلى قناة تجارة في بلد ما. ولن يتم تجاوز هذا الحد الأقصى في أي وقت بعد ذلك.

وتسري الحدود القصوى للمخلفات والحدود القصوى للمخلفات الغريبة على محتوى المخلفات في العينة النهائية الممثلة للحصة وفي الجزء من السلع الأساسية الذي يجري تحليله. 

عند البحث عن الحدود القصوى لمستوى المخلفات بالنسبة إلى سلعة واحدة (مثل FC 0204 Lemon)، يرجى البحث أيضاً عن الحدود القصوى لمستوى المخلفات الخاصة بالفئات الفرعية (مثل FC 0002 Lemons and Limes) والفئات المطابقة لها (مثل FC 0001 Citrus Fruits) من أجل الاطلاع على كافة الحدود القصوى لمستوى المخلفات التي يضعها الدستور الغذائي لهذه السلعة.

تحديث على: 27-03-2017