FAO.org

الصفحة الأولى > بوابة المصطلحات > أسئلة متكررة
بوابة المصطلحات

أسئلة وأجوبة (الأسئلة المتكررة)

س: أين يمكنني أن أجد أسماء وظائف العاملين بالمنظمة؟

ج: ترد أسماء وظائف العاملين بالمنظمة وهيكل منظمة الأغذية والزراعة ضمن المجموعة المواضيعية المسماة "هيكل منظمة الأغذية والزراعة". ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن هذه المجموعة لا تتضمن أسماء مسؤولي المنظمة وفي حالة أسماء الوظائف: مثل "رئيس ...،. دائرة" يتعين تقسيمها عند البحث عنها: (1) رئيس و(2) اسم الدائرة.

 

س: كيف يمكنني الحصول على قائمة أسماء البلدان في منظمة الأغذية والزراعة؟

ج: استخدم وظيفة نزيل الملفات تحت خانة "الخدمات" في قاعدة بيانات أسماء البلدان. يمكنك اختيار الكثير من المجموعات والحصول عليها بصيغة إكسل أو بي.دي.إف.

 

س: لا أجد الاختصارات المكونة من حرفين: مثل اختصارات إدارات المنظمة. لماذا يحدث ذلك؟

ج: بالنسبة للاختصارات أقل من 3 حروف يتعين عليك تحديد الخيار "بحث مطابق" تحت بند "خيارات" في الصفحة الرئيسية.

 

س: أرى العديد من السجلات المتكررة في نتائج البحث. لماذا؟

ج: قد يكون سبب التكرار هو تجميع المجموعات المواضيعية معاً. وعموما يظهر النظام أكثر عدد من السجلات ذات الصلة الموجودة في قاعدة البيانات بجميع اللغات. وبالتالي إذا كان الاختصار الانجليزي "SIPAM" موجودا أيضا باللغتين الفرنسية والإسبانية، سوف تحصل على 3 نتائج للاختصار ""SIPAM في قائمة النتائج: واحد للإنجليزية، وآخر للفرنسية والثالث للغة الإسبانية.

وعلاوة على ذلك، يكون للمصطلح عدد مفاهيم ومعاني مختلفة في مختلف المجالات التقنية، ونحن نسعى لتخزينها كلها.

في حالة الهيكل التنظيمي لمنظمة الأغذية والزراعة قد تظهر المصطلحات وكأنها متطابقة، ولكن الأسماء المختصرة مختلفة. على سبيل المثال: NRLD، و TCID وAGSD  هي رموز مختلفة، لكنها تتوافق مع نفس اسم الوظيفة: مكتب المدير. وبالتالي عليك أن تتوخى الحذر عند البحث عنها.

 

س: هل يمكنني استخراج المصطلحات من بوابة المصطلحات؟

ج: يمكنك استخراج المصطلحات من قاعدة البيانات عند الطلب، ارسل الطلب المناسب إلى العنوان التالي: faoterm@fao.org. ومع ذلك، نود أن نذكر المستخدمين بأن قاعدة البيانات المصطلحات هي قاعدة بيانات دينامية إلى حد بعيد وتخضع المصطلحات للتغيير بصورة كبيرة نظرا للطبيعة المتغيرة للغات والتركيز المتجدد على بعض مجالات النشاط في المنظمة. ويوصى بمراجعة المصطلحات من حين إلى آخر.