الصفحة الأولى للمنظمة>مصايد الأسماك & تربية الأحياء المائية
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدةمن أجل عالم متحرر من الجوع

أصبحت تربية الأحياء المائية، التي ربما كانت أسرع القطاعات نمواً في إنتاج الأغذية، تشكل الآن ما يقرب من نصف الأطعمة السمكية في العالم. وأصبحت الحاجة إلى تبادل معلومات يعتمد عليها في جميع الموضوعات المتعلقة بها مسألة أساسية في الإدارة الرشيدة لتربية الأحياء المائية. ومن أجل تقديم معلومات حديثة يسهل الحصول عليها، قامت إدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في منظمة الأغذية والزراعة بفتح صفحات خاصة بتربية الأحياء المائية، يمكن للمستخدمين الاطلاع منها على المواد ذات الصلة بتربية الأحياء المائية على المستويات الدولية والإقليمية والقطرية.

معالم بارزة

 
  • التوليف الشامل لوضع واتجاهات تنمية تربية الأحياء المائي
  • ستة استعراضات لتنمية تربية الأحياء المائية ووضعها واتجاهاتها.
 

صحائف وقائع

 تحتوي صحائف الوقائع عن تربية الأحياء المائية على تجميع لمعلوماتٍ تفصيلية عن موضوعات معينة، وتشمل الإحصاءات ذات الصلة، والرسومات البيانية (خرائط وصور وأشكال من نظم المعلومات الجغرافية، إلخ ..) مع دراسات موجزة.

وتغطي أوراق الوقائع المجالات الإعلامية التالية:

معلومات إحصائية

يشمل ذلك إحصائيات وقواعد بيانات تتعلق بتربية الأحياء المائية.قواعد بيانات ذات سلاسل زمنية عن إنتاج تربية الأحياء المائية، مأخوذة من قاعدة البيانات الإحصائية عن مصايد الأسماك في المنظمة (الطبعتان 2 و3) مع استخراج أشكال إحصائية مبسطة.الإنتاج العالمي لتربية الأحياء المائية (استفسار على الانترنت)تحتوي قاعدة بيانات المنظمة عن إدخال الأنواع المائية على سجلات للأنواع المجلوبة والمنقولة من بلدٍ إلى آخر، كما تحتوي على مجموعات إضافية مثل الرخويات والقشريات والأنواع البحرية.صحائف وقائع قاعدة البيانات عن ادخال الأنواع المائية

 
Powered by FIGIS