الصفحة الأولى للمنظمة>مصايد الأسماك & تربية الأحياء المائية
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدةمن أجل عالم متحرر من الجوع
  • قاعدة بيانات أسفا على قرص CD-ROM التي تنشرها CSA - تُنشر قاعدة بيانات أسفا على قرص CD-ROM كلّ فصل. يوزّع هذا القرص بكميات محدودة (كاستحقاقات) على شركاء أسفا.
  • قاعدة بيانات أسفا على قرص CD-ROM التي تنشرهاNISC - تنتج NISC قرصي CD-ROM ويحتوي كلّ منهما على جزء من قاعدة بيانات أسفا. يضم قرص "العلوم البيولوجية المائية وتربية الأحياء المائية وموارد مصايد الأسماك" 12 قاعدة بيانات مدمجة تتناول 12 علماً مختلفاً للأحياء المائية فضلاً عن أجزاء ذات صلة من قاعدة بيانات أسفا (أسفا-1). أمّا قرص "موارد المحيطات والمياه العذبة" فيضم مجموعة من قاعدات بيانات لـ12 علماً مختلفاً للأحياء المائية فضلاً عن أجزاء ذات صلة من قاعدة بيانات أسفا (أسفا-2 و3). يمكن الحصول على القرصين لقاء الاشتراك لدى NISC (وعنوانها NISC, Wyman Towers, 3100 St. Paul Street, Baltimore, Maryland 21218, USA ).
  • قاعدة أسفا على الإنترنت التي تنشرها CSA وNISC -
    • تقدّم خدمة قاعدة البيانات على الإنترنت من CSA للمشتركين إمكانية الدخول عبر الإنترنت إلى ملف إلكتروني موافق لقاعدة بيانات الأسفا من العام 1971 وحتى اليوم و/أو إلى أية من مجلات أسفا المطبوعة. يحتوي الملف أحدث محتويات قاعدة البيانات وأرشيفها كذلك. يمكن الحصول على هذه الخدمة لقاء اشتراك لدى شريك أسفا للنشر، CSA
    • خدمة NISC Biblioline على الإنترنت تقدم للمشتركين فرصة الدخول إلى ملف إلكتروني موافق لـ:
      • قرص CD-ROM حول "العلوم البيولوجية المائية وتربية الأحياء المائية وموارد مصايد الأسماك" الذي يحتوي على 12 قاعدة بيانات متعلقة بعلوم الأحياء المائية وجزء من قاعدة أسفا موافق لأسفا-1 (من العام 1971 حتى اليوم).
      • قرص CD-ROM عن "موارد البحار والمحيطات والمياه العذبة" الذي يحتوي على 12 قاعدة بيانات تتعلق بعلوم الأحياء المائية وجزءاً من قاعدة أسفا الموافقة لأسفا-2 وأسفا-3 (من العام 1971 وحتى اليوم). هذه الخدمة من تقديم NISC
  • قاعدات بيانات للتحميل على الأشرطة المحلية - تحديث شهري لقاعدة بيانات أسفا يوزع على شريط ممغنط على عدد من شركاء أسفا بهيئة ISO 2709 .وهذه الأشرطة متوفرة أيضاً للعموم لقاء اشتراك لدى شريك أسفا للنشر CSA. يمكن تحميل أشرطة قاعدة البيانات على الحاسبات الكبيرة والصغيرة وعلى أنظمة UNIX وVAX وعلى الحاسبات المصغرة التي تستعمل قارئ الأشرطة الممغنطة أو قارئ خرطوشة IBM.
  • أنظمة استرجاع المعلومات على الإنترنت - قامت بعض المنظمات المشاركة في أسفا بجعل قاعدة بيانات أسفا متاحة للعموم من خلال الكمبيوتر بواسطة أنظمة مضيفة تجارية وحكومية.
 
Powered by FIGIS