الصفحة الأولى للمنظمة>مصايد الأسماك & تربية الأحياء المائية
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدةمن أجل عالم متحرر من الجوع

اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهدَّدة بالانقراض من مجموعات الحيوان والنبات البرِّية اتفاق دولي بين الحكومات لضمان أن التجارة الدولية في عيِّنات الحيوانات والنباتات البرِّية لا تهدِّد بقاء تلك الحيوانات والنباتات.

والغرض من هذا الموقع الإلكتروني هو توفير معلومات مختارة ومواكبة لآخر التطورات بشأن الأعمال التي تضطلع بها إدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) في معالجة المسائل الرئيسية التي يثيرها صيد وتجارة الأنواع المائية المستغلة تجارياً المحدَّدة في مرفقات الاتفاقية.

وتعمل المنظمة في تعاون وثيق مع الاتفاقية من أجل معالجة بعض الصعوبات الفنية التي تواجهها البلدان في الوفاء بمتطلبات الإدراج التي تنص عليها الاتفاقية وفي محاولة لتسوية بعض الخلافات في الرأي بشأن دور الاتفاقية كأداة تكميلية لإدارة مصايد الأسماك.

وتموِّل المنظمة عدداً من أنشطتها المشار إليها في هذا الموقع الإلكتروني من أموال البرنامج العادي وكذلك، منذ عام 2005، من مشروع حساب الأمانة المموَّل من اليابان من أجل ”اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهدًّدة الانقراض من مجموعات الحيوان والنبات البرِّية، والأنواع المستغلة تجارياً، بما في ذلك تقييم مقترحات الإدراج“.

 
Powered by FIGIS