الصفحة الأولى للمنظمة>مصايد الأسماك & تربية الأحياء المائية
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدةمن أجل عالم متحرر من الجوع

الاحتفال بمرور 20 عاما على مدونة السلوك بشأن الصيد الرشيد في فيجو، إسبانيا

من دواعي السرور البالغ لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أن تكون شريكا مع وزارة الزراعة والأغذية والبيئة في إسبانيا، وحكومة إقليم غاليسيا، والرابطة الإسبانية لتجار الجملة ومستوردي المنتجات السمكية وتربية الأحياء المائية ومصنعيها ومصدريها (Conxemar) في الفعاليات التي ستقام هذا العام يومي 8 و9 أكتوبر/تشرين الأول احتفالاً بالذكرى العشرين لإصدار مدونة السلوك بشأن الصيد الرشيد.

ويستقطب حدث هذا العام ما يربو على 500 مشارك ووزير ووفد رسمي من جميع أنحاء العالم لاستعراض دور مدونة السلوك، التي اعتمدتها بالإجماع الدول الأعضاء في مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة في أكتوبر/تشرين الأول 1995، في المساعدة على تعزيز استدامة الموارد السمكية وتربية الأحياء المائية. واعتمدت خلال العقدين الأولين من عمر المدونة صكوك وخطوط توجيهية لدعمها، بما في ذلك العديد من خطط العمل الدولية والصكوك لمكافحة الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم، والتوسيم الإيكولوجي لإصدار الشهادات، والخطوط التوجيهية بشأن مصايد الأسماك الصغيرة من أجل التغلب على التحديات التي نواجهها على امتداد العشرين عاماً المقبلة.

وسوف يُعالَج العديد من هذه التحديات في هذا الحدث. وستعقد على مدى اليومين اللذين سيقام فيهما المؤتمر جلسات تتناول ما يلي:

  • مدونة السلوك
  • صيد الأسماك من أجل المستقبل
  • تقارير السوق
  • المستهلكون والصناعة والتجارة والتحديات
  • إدارة مصايد الأسماك وحقوق الصيد
  • الصيد غير القانوني دون إبلاغ ودون تنظيم - الحالة والتوقعات
  • الاستدامة وإصدار الشهادات
  • اجتماع مائدة مستديرة وزاري بشأن النمو الأزرق

وتتضمن الفعاليات الجانبية ما يلي: تكوين شبكة دولية للنساء في قطاع الأغذية البحرية؛ وإطلاق أداة المقارنة المعيارية للمبادرة العالمية بشأن استدامة الأغذية البحرية رسمياً في مجلس بلدان الشمال الأوروبي؛ والحوار حول فوائد العمل اللائق في مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية؛ وحلقة عمل حول تصورات تربية الأحياء المائية.

لمزيد من المعلومات حول الاحتفالات في فيغو:

يمكن الاطلاع على وصف للأحداث الجانبية من خلال هذا الرابط:

Women in the seafood industry

شاهد رسائل عبر الفيديو عن مدونة قواعد السوك في ذكراها العشرين

ما أهمية مدونة قواعد السلوك؟

نرحب بانضمامكم إلينا عبر (وصلة) البث الشبكي ومن خلال تغريداتنا التي نبثها مباشرة أثناء انعقاد الحدث عبر هذا الوسم: #Vigo15.

 
Powered by FIGIS