تعطي الدراسات القطرية عن مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في المنظمة عرضاً عاماً للأنشطة والاتجاهات في مجال مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في آحاد البلدان.

وبالنسبة لتربية الأحياء المائية، تقدم المنظمة بعض الإحصاءات وتعد معلومات عن حالة واتجاهات قطاع تربية الأحياء المائية في العالم، وتيسير التعاون في جميع البيانات القطرية والإقليمية على مستوى العالم، وهي البيانات التي تستخرج منها التقديرات العالمية عن حالة تربية الأحياء المائية واتجاهات تنميتها. وتتولى إدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية جمع الاستعراضات الوطنية لتربية الأحياء المائية واستعراضات التشريعات الوطنية لتربية الأحياء المائية بهدف نشر هذه المعلومات.يحتاج قطاع مصايد الأسماك إلى تحديد الحدود في البحر لأغراض جمع البيانات الإحصائية، وإدارة المصايد، والأغراض القانونية.
ومناطق الصيد الرئيسية في المنظمة هي مناطق اعتبارية تم تحديدها لأغراضٍ إحصائية، وتم تحديد حدودها بالتشاور مع وكالات الصيد الدولية على أساس عدة اعتبارات.
صحائف وقائع مناطق الصيد الرئيسية لدى منظمة الأغذية و الزراعة‎ وتساهم هيئات مصايد الأسماك الإقليمية في الإدارة الدولية لمصايد الأسماك، لاسيما تلك التي تستغل موارد كثيرة الترحال أو تدير موارد متداخلة عبر المناطق الاقتصادية الخالصة. ويتطلب تحسين الإدارة العالمية لمصايد الأسماك زيادة عدد هيئات مصايد الأسماك الإقليمية ومناطق الاختصاص المرتبطة بهذه الموارد في البحار وتطرح الأوصاف الموجزة لهيئات مصايد الأسماك الإقليمية عرضاً عاماً لكل هيئة من هذه الهيئات، مع تفصيل أدوراها المحددة في إدارة مصايد السماك.

صحائف وقائع أجهزة المصايد الاقليمية
 
Powered by FIGIS