تكتسب المعلومات قيمتها من خلال الفهم المشترك والمفاهيم المتقاسمة. ويضع المسرد التعاريف والمصطلحات والتصنيفات الحيوية لتبادل المعلومات بصورةٍ مفيدة. وتلعب إدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في المنظمة دوراً هاماً في وضع المسرد المتعلق بمصايد الأسماك.



يقوم فريق العمل المنسق المعني بالإحصاءات السمكية بوضع وتعزيز المعايير المعلوماتية (بما في ذلك المفاهيم، والتعاريف، والتصنيفات) منذ الستينات من القرن الماضي، من أجل جمع الإحصاءات السمكية على المستوى الدولي.

 أصبحت أغلب التقسيمات التي أقرها فريق العمل المنسق المعني بالإحصاءات السمكية مرتبة الآن وموزعة عن طريق نظام إدارة الجداول المرجعية في النظام العالمي للمعلومات عن مصايد الأسماك.

وضعت خلاصات العلوم المائية ومصايد الأسماك قاموساً بغرض توفير فهرس منسق لقواعد البيانات العالمية الخاصة بالمراجع.

واستكمالا لقاموس أجروفوك الذي وضعته المنظمة، تم نشر مفردات متخصصة عن مصايد الأسماك على شبكة الانترنت:

وسعياً وراء إدارة المعلومات بطريقة منتظمة تحقق فعالية التكاليف، وضع النظام العالمي للمعلومات عن مصايد الأسماك مستوى للبيانات الوصفية (شجرة موضوع) لكل مجال من مجالات المعلومات، معطياً صفحة موحدة لعرضها على صفحة الويب. وتصف مجموعة عناصر البيانات الوصفية عن مصايد الأسماك هذا المستوى الوصفي بملف XML.

ويكِّون المسرد والتصنيفات والقواميس الخاصة بمصايد الأسماك المعنى الدلالي الذي يهدف مشروع شبكات الكائنات (NeOn) إلى إدخاله في وحدة مركزية لعلم كائنات الأسماك من أجل زيادة إمكانيات الاستفادة المتبادلة من المعلومات.

 
Powered by FIGIS