مراجعات عالمية وإقليمية حول تربية الأحياء المائية التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة
 

يسّر إدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة الإعلان عن نشر ثمانية وثائق فنية ومهمة عالميا حول تربية الأحياء المائية، وهي التالية:

               Reviews covers

 

إستمرارا في الجهود العالمية لتحقيق الإستدامة في تربية الأحياء المائية، قامت منظمة الأغذية والزراعة وشبكة مراكز تربية الأحياء المائية في إقليم آسيا والمحيط الهادئ بتنظيم المؤتمر العالمي لتربية الأحياء المائية 2010 بموضوع زراعة المياه من أجل السكان والأغذية. وقد استضافت المؤتمر إدارة مصايد الأسماك بحكومة تايلاند. وبعد عملية تحسين وتوسيع تم تقديم الإستعراضات للمؤتمر العالمي حول تربية الأحياء المائية الذي عقد في فوكيت، تايلاند في 22-25 أيلول/سبتمبر 2010 والذي وفّر فرصة إضافية لمناقشة وتحسين المعلومات والمحتويات الرئيسية التي تتضمنها هذه الوثائق.

 

وبإمكان الحكومات الوطنية والمنظمات الإقليمية وصانعي القرار والمزارعين والمستثمرين ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات الأبحاث والتدريب والشعب استخدام هذه الاستعراضات الإقليمية والتوليف الشامل. أحد العناصر المهمة لهذه الإستعراضات الإقليمية هو أن كل استعراض، باستثناء شمال أمريكا، قد نشر باللغتين الإنكليزية واللغة الرسمية للأمم المتحدة في المنطقة ، وعلى وجه التحديد استعراض أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى نشر أيضا باللغة الفرنسية؛ واستعراض آسيا باللغة الصينية؛ واستعراض أوروبا باللغة الروسية؛ واستعراض أمريكا اللاتينية ومنطقة بحر الكاريبي باللغة الإسبانية؛ واستعراض الشرق الأدنى وشمال أفريقيا باللغة العربية، أما استعراض أمريكا الشمالية فقد نشر فقط باللغة الإنكليزية.

 

حول التوليف الشامل واستعراضات 2010

 

قد نُشرت أيضا إستعراضات مماثلة في العام 2005، 2000 و1997.