نظرة عامة عن المجموعة 
تحتوي قاعدة البيانات هذه على إحصاءات عن حجم الإنتاج وقيمته بحسب الأنواع، والبلد أو المنطقة، ومنطقة الصيد، وبيئة الاستزراع المائي.

تربية الأحياء المائية
المفهوم من هذا المصطلح أنه يعني استزراع الكائنات المائية بما في ذلك الأسماك والرخويات والقشريات والنباتات المائية. ويدخل ضمن الاستزراع بعض أشكال التدخل في عملية التربية من أجل زيادة الإنتاج، مثل إضافة الزريعة باستمرار، والتغذية، والحماية من المفترسات، إلخ ... كما ينطوي الاستزراع على الملكية الفردية أو الجماعية للمخزونات المستزرعة. ولأغراض الإحصاء، فإن الكائنات المائية التي يتم صيدها بمعرفة فرد أو جهاز مؤسسي تظل مملوكة طوال فترة التربية يدخل ضمن تربية الأحياء المائية، أما الكائنات المائية المطروحة للاستغلال أمام الجماهير باعتبارها مورداً مشاعاً سواء بترخيص مناسب أو بدونه، فهي من إنتاج مصايد الأسماك.


إنتاج تربية الأحياء المائية
وهو مصطلح يشير تحديداً إلى الإنتاج من أنشطة تربية الأحياء المائية، الذي سيتم صيده في نهاية الأمر للاستهلاك. وفي الوقت الحاضر، فإن المصيد لأغراض الزينة لا يدخل ضمن ذلك.
الصيغ المتاحة والمواد الاعلامية 
مجموعة بيانات
الإنتاج العالمي من تربية الأحياء المائية (الاستفسارات على الانترنت)

مجموعة بيانات
إنتاج تربية الأحياء المائية (FishStatJ)

مجموعة بيانات
إنتاج تربية الأحياء المائية (CSV)

نشر
يحتوي الكتاب السنوي عن إحصائيات مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية (متوفر فقط باللغات الانجليزية والفرنسية والإسبانية) لمنظمة الأﻏﺫية والزراعة على مجموعة من الجداول عن إحصاءات الإنتاج السنوي من تربية الأحياء المائية بحسب الكمية والقيمة، والبلدان، والأنواع والبيئة في سلاسل زمنية من 10 سنوات تنتهي في آخر سنة توافرت عنها إحصاءات في قاعدة البيانات. Link to resource

الاستخدام النموذجي 
التحليلات العالمية، والدراسات القطاعية
الجمهور 
نفس المستفيدين المذكورين عادة في برنامج الإحصاءات (والبيانات) السمكية في العالم.
الحالة 
في عام 2008، عدلت الصين إحصاءات إنتاجها لعام 2006 إلى تخفيض بحوالي 13 في المائة على أساس التعداد الزراعي الوطني الثاني الذي أجري في عام 2007. انطوى هذا التعديل على هبوط الإنتاج العالمي في تربية الأحياء المائية العالمية بنحو 8 في المائة. ونقحت الإحصاءات التاريخية للصين للفترة 1997-2005 في وقت لاحق من قبل منظمة الأغذية والزراعة.
 
Powered by FIGIS