نظرة عامة عن المجموعة 
تحتوي قاعدة البيانات هذه على إحصاءات عن الاستهلاك العالمي الظاهر من الأسماك ومنتجاتها. وتوضح ميزانية الأغذية من الأسماك ومنتجاتها صورة شاملة لنمط عرض الأسماك في البلد أثناء فترة مرجعية محددة (سنة تكوينية)
الصيغ المتاحة والمواد الاعلامية 
قاعدة بيانات
FAOSTAT
تضم هذه القواعد الثلاث إحصاءات عن الاستهلاك الظاهر من الأسماك ومنتتجاتها على أساس منهجية ميزانية الأغذية. وهذه السلسلة، اعتباراً من عام 1961، مقسمة إلى 8 مجموعات رئيسية من الأنواع ذات الصفات البيولوجية المتشابهة، ومحسوبة بما يعادلها من الوزن الحي. كما تتضمن القيمة التغذوية من حيث البروتين والسعرات الحرارية والدهون.
نشر
FAO Yearbook of Fishery and Aquaculture Statistics Link to resource

الجمهور 
تعطي ميزانيات الأغذية صورة تقريبية عن حالة الاكتفاء الذاتي من الأغذية في البلدان واتجاهات هذه الحالة مع مرور الوقت، وهي الصورة التي يمكن استخدامها في الدراسات الاقتصادية والتغذوية عند إعداد الخطط الإنمائية وصياغة المشروعات المتصلة بها، وهو ما يحدث بالفعل في المنظمة.
الحالة 
دائرة معلومات وإحصاءات مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في المنظمة هي المسؤولة عن توفير الإحصاءات السنوية عن حسابات العرض/الاستخدام لعشر مجموعات من السلع السمكية الأساسية وتسع مجموعات من المنتجات المصنعة المأخوذة عنها وإبلاغها بنظام بيانات توافر الأغذية واستهلاكها المشترك بين المنظمة والمركز العالمي للمعلومات الزراعية وقسم الإحصاء. وتغطي هذه البيانات كل بلدان العالم وأقاليمه تقريباً ابتداء من 1961. وتحتوي حسابات العرض/الاستخدام على تقديرات لكميات العرض من مختلف المصادر مقارنة بتقديرات الأشكال المختلفة من استخدام كل منتج. ويتم تحديث هذه السلاسل بانتظام ومراجعتها في ضوء أي معلومات جديدة. وعندما نأخذ بيانات أي فترة، ونقصرها على السلع الغذائية، ونحول الأغذية إلى سعرات حرارية وبروتين ودهون، يصبح ممكناً إعداد موازين الأغذية. وموازين الأغذية المأخوذة من حسابات العرض/الاستخدام للمنتجات الغذائية متسقة فيما بينها. وتشير مجموعة البيانات الوصفية التالية إلى الإحصاءات عن الاستهلاك العالمي الظاهر من الأسماك ومنتجاتها على أساس ميزانية الأغذية.
 
Powered by FIGIS