الصفحة الأولى للمنظمة>مصايد الأسماك & تربية الأحياء المائية
منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدةمن أجل عالم متحرر من الجوع

المساعدة الفنية هي الذراع العملية لإدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في ترجمة خبرتها الفنية الممتازة في مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية إلى تطبيقاتٍ عملية لدعم الأعضاء وتقديم المشورة لهم. وتلبي المساعدة الفنية احتياجات الأعضاء وتضم خبرتنا وتجاربنا من أجل إعطاء نتائج في صون الموارد الطبيعية للمصايد البحرية والداخلية وتربية الأحياء المائية بصورةٍ مستدامة. ويتم تنفيذ المساعدات الفنية التي تقدمها إدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية بصفةٍ أساسية من خلال الأنشطة الميدانية التي تحدث بالتعاون مع المكاتب اللامركزية والمكاتب القطرية، مع ضمان استجابة مشروعات وبرامج الإدارة، من خلال هذا التعاون، استجابة فعالة للقضايا التي لها تأثيرها على حياة الصيادين.

ومن بين أولويات المنظمة، تقديم المساعدة الفنية إلى أعضائها باستخدام تجربتها الفريدة وخبرتها الفنية في التعامل مع صون الموارد السمكية وتربية الأحياء المائية، وإدارتها، وسياساتها، واقتصادياتها، وصناعتها، ومنتجاتها. فبالنسبة لكثيرٍ من البلدان النامية، تملك المنظمة سجلاً مباشراً ومستمراً من المساعدة في تحديد ودعم سياسات مصايد الأسماك وإدارتها. كما أنها تتمتع بمركز فريد بين المنظمات الحكومية الدولية.

وتقدم المساعدة الفنية أساساً في مجالات إدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، ومشكلات التنمية، والمشورة في مجال صياغة السياسات القطرية، والبرامج الخاصة بمعلومات وإحصاءات المصايد السمكية، وغير ذلك من القضايا ذات الصلة.

 
Powered by FIGIS