Food safety and quality
 > Food > A-Z index
 

مشاورة الفاو التقنية حول تدني مستويات المحاصيل المحورة وراثياً في التجارة الدولية بالأغذية والعلف

2014 روما، إيطاليا، 20-21 مارس/آذار
يبدأ التسجيل عند الساعة 8:00 صباحاً
تبدأ الجلسة الافتتاحية عند الساعة 9:00 صباحاً

معلومات أساسية

طلب عدد من البلدان إلى الفاو تيسير الحوار الدولي حول مسألة الاضطرابات التجارية التي تطال تدني مستويات المحاصيل المحورة وراثياً في التجارة الدولية بالأغذية والعلف. وسوف يستعرض هذا الحوار الأولي نطاق الاضطرابات التجارية وأنماطها استناداً إلى التقارير الواردة من الدول الأعضاء، كما سينظر في اتجاهاتها الممكنة. وتسعى المشاورة التقنية إلى تسهيل التوصل إلى فهم مشترك لهذه المسألة. وليس الغرض من هذا الاجتماع التوصل إلى اتفاقات حول السياسات.

أرسلت الفاو في سنة 2013 استبياناً إلى الدول الأعضاء كافة لاستقاء المعلومات حول حجم المشاكل المتصلة بتدني مستويات الموارد المحورة وراثياً في السلع المتداولة في التجارة وطبيعة تلك المشاكل. وقد أجابت 75 من البلدان على هذا الاستبيان وأُعدّ تقرير يلخص ويحلّل الإجابات الواردة على الاستبيان وسيُعرض على المشاورة كمنطلق للنقاش.

Presentations

الدعوات وإجراءات التسجيل

المشاورة مفتوحة أمام جميع الأعضاء في الفاو وأمام المراقبين أيضاً. وسوف يتلقى الأعضاء في الفاو رسالة دعوة تشرح لهم إجراءات التسجيل للمشاركة في الاجتماع. ويتعيّن على المراقبين الراغبين في حضور الاجتماع بصفة مراقب ملء استمارة المشاركة بصفة مراقب وإحالتها إلى: GM-Platform@fao.org مع الإشارة إلى أسمائهم وألقابهم الرسمية وعناوينهم، مشفوعة بصورة جواز سفر شخصية رقمية ملوّنة.

وتتحمّل الحكومات أو المنظمات المعنية تكاليف حضور المشاورة وسفر الممثلين والمراقبين إليها. وهناك كمّ محدود من الموارد المالية المخصصة لدعم حضور نحو 45 من ممثلي البلدان النامية لهذه المشاورة. ولمزيد من التفاصيل، يرجى العودة إلى مذكرة المعلومات الأساسية والاتصال بنا على العنوان التالي: GM-Platform@fao.org.

كيفية طلب الحصول على دعم مالي

يتعيّن على جميع الأعضاء في الفاو الذين يستوفون شروط الأهلية للحصول على تمويل (انظر مذكرة المعلومات الأساسية) أن يسجلوا أسماءهم أولاً للمشاركة في الاجتماع طبقاً للتعليمات الواردة في رسالة الدعوة، ثمّ الكتابة إلى عنوان البريد الإلكتروني GM-Platform@fao.org مع إرفاق نسخة من الصفحة التي ترد عليها صورتهم الشخصية على جواز السفر والاسم الكامل للمشارك (أو المشاركين) (كما يرد على جواز السفر) وعنوان البريد الإلكتروني واسم البلد. ويجب أن يكون عنوان الرسالة الإلكترونية "Application: (country name)". ولقد تمّ إرجاء آخر مهلة لتقديم طلبات الحصول على دعم مالي إلى 10مارس/آذار 2014 ويجدر بمقدمي الطلبات أن يسجلوا أسماءهم قبل ذلك الموعد لكي لا يُرفض طلبهم. وتجدر الإشارة أيضاً إلى إرجاء آخر موعد للتسجيل إلى 10 مارس/آذار 2014.

معلومات عن تأشيرات الدخول

يتعيّن على المشاركين الذين يحتاجون إلى تأشيرات دخول أن يحصلوا عليها من القنصلية الإيطالية أو البعثة الدبلوماسية المختصة في بلدانهم قبل مغادرتهم إلى روما. ويتعيّن تقديم طلبات الحصول على تأشيرات الدخول قبل فترة طويلة من موعد السفر، ذلك أنّ إصدار تأشيرات الدخول إلى إيطاليا يحتاج إلى فترة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع. والمشاركون الذين يبدأون الرحلة إلى روما من بلد لا توجد فيه قنصلية إيطالية أو بعثة دبلوماسية مختصّة أخرى هم وحدهم، وعلى سبيل الحصر، الذين يجوز لهم الحصول على تأشيرات الدخول اللازمة عند وصولهم إلى روما، شريطة إبلاغ أمانة الاجتماع (GM-Platform@fao.org) باسمهم بالكامل وتاريخ ومكان ميلادهم وجنسيتهم ورقم جواز سفرهم (صورة ضوئية عن جواز سفرهم)، وتاريخ صدروه وانتهاء صلاحيته، ورقم الرحلة الجوية وتاريخ وساعة وصولها ومسارها بالكامل، على ألا يمرّ هذا الأخير عبر أي بلد آخر من بلدان اتفاق شنغن. ويجب أن تحصل المنظمة على هذه المعلومات قبل وصول المشاركين بثلاثة أسابيع على الأقل، كي يتسنّى الوقت الكافي لفرع المراسم لاستصدار تأشيرات الدخول من مطار روما. ولن تسمح السلطات الإيطالية بالدخول إلى إيطاليا للمشاركين الذين يتخلفون عن الالتزام بالقواعد المذكورة أعلاه.

العودة إلى: التكنولوجيا البيولوجية الأغذية المحورة وراثياً