التقييم العالمي لحالة الموارد الحرجية

التقييم العالمي لحالة الموارد الحرجية

منذ عام ١٩٤٦، تراقب منظمة الأغذية والزراعة الموارد الحرجية في العالم من خلال التقييمات الدورية التي تجري بالتعاون مع الدول الأعضاء فيها.و تقدم المعلومات التي يقدمها التقييم العالمي للموارد الحرجية نظرة شاملة للغابات في العالم والطرق التي يتغير بها الموارد الحرجية. تدعم هذه الصورة العالمية الواضحة تطوير سياسات وممارسات واستثمارات سليمة تؤثر على .الغابات والحراجة.

تزايد الاهتمام العام بحالة الموارد الحرجية في العالم على مدار السبعين عامًا الماضية ، ومع مرور الوقت ، كان على نطاق إطار إعداد التقارير متطوره وقادره علي التكيف مع الاحتياجات المعلوماتية المتغيرة. تبنت منظمة الأغذية والزراعة العالمية في .التقييمات و التقارير منظوراً أكثر شمولية لمعالجة جميع جوانب الإدارة المستدامة للغابات

في حين أن التقييمات السابقة التي كانت مدفوعة من منظمة الأغذية والزراعة ، مع مشاركة محدودة للبلدان ، فقد تم اتباع نهج من القاعدة إلى .القمة منذ الثمانينيات ، مع زيادة مشاركة البلدان في كل من جمع البيانات وعملية إعادة تصنيف البيانات الوطنية وتقديرها والتنبؤ بها وخلال الفترة نفسها ، تم تحسين النهج التقني ، حيث استندت التقييمات إلى تحليل المصادر المقدمة من البلدان بدعم الخبراء والاستشعار عن .بعد والنمذجة الإحصائية.
كما تم التركيز بشكل متزايد على تقييم الاتجاهات في مناطق الغابات والمخزونات. منذ تقييم الموارد الحرجية ١٩٩٠ ، يتم نشر التقييمات كل .خمس سنوات.

للمزيد من المعلومات: http://www.fao.org/3/I8227EN/i8227en.pdf