الاحتفال بالغابات وبالمياه 21 مارس


نحتفل كل عام بمناسبة اليوم العالمي للغابات بطرق الاستدامة والحماية التي تؤمنها لنا الغابات والأشجار. ونسعع ذع ا العام إلى التوعية بقدر أكبر عل أذمية الغابات بالنسبة إلى إمد اد ات المياه الع بعة كوكبنعا لمعا معا معي أذميعة ا عة للحياة عليه.

عشرة أسئلة – اختبر معلوماتك عن الغابات والمياه

مسابقة اليوم العالمي للغابات 2016

 

 


 
 

كيف ستحتفل بهذا اليوم؟

أتبحث عن طرق يمكنك من خلالها الاحتفال باليوم العالمي للغابات؟ إليك خمس أفكار: 

1 -    شاهد شريط الفيديو الخاص باليوم العالمي للغابات وأرسله إلى أصدقائك

2 -    شارك بمسابقة هذا العام الخاصة بالغابات –اختبر معلوماتك عن الغابات والمياه - وتشاطر نتائجك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

3 -    نظّم أو شارك في تنظيم حدث ما للاحتفال بالغابات – كغرس شجرة أو عقد ندوة أو إقامة معرض فني أو تنظيم مسابقة صور فوتوغرافية. وتذكر إبلاغنا بذلك بالكتابة إلى [email protected] وإرسال صور لإضافتها إلى قائمة الفعاليات التي تُقام في مختلف أنحاء العالم

4 -    أرسل الشعار واللافتة والملصقات الجدارية إلى أصدقائك (متاحة بإحدى عشر لغة)

5 -    شارك في الحوار عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاغ #IntlForestDay: أرسل إلى أصدقائك بعضاً من الرسائل الرئيسية لهذا العام أو التقط صورة للغابة المفضلة لديك وأرسلها إلى أصدقائك

مجموعة الصور الخاصة باليوم العالمي للغابات

شاهد كيف يحتفل الآخرون حول العالم باليوم العالمي للغابات وأرسل لنا صور الحدث الخاص بك بالكتابة إلى [email protected]

اجتماعات

لمحة عن اليوم العالمي للغابات

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 مارس/آذار اليوم العالمي للغابات. ويُحتفل في هذا اليوم بالغابات بشتى أنواعها وتجري التوعية على أهميتها. وتُشجّع البلدان في كل يوم عالمي للغابات على بذل الجهود على المستويات المحلية والوطنية والدولية للاضطلاع بأنشطة خاصة بالغابات والأشجار، على غرار حملات غرس الأشجار مثلاً. إضغط هنا لقراءة النص الكامل لقرار الأمم المتحدة. وتقوم الشراكة التعاونية في مجال الغابات باختيار موضوع اليوم العالمي للغابات في كل عام.

آخر تحديث بتاريخ  21 أبريل, 2016