مجموعة أدوات لمسؤولى الإتصال

توفر مجموعة الأدوات الخاصة بمسؤولي الاتصال وسائل ومقترحات الإرشاد وإشراك الجمهور في الأنشطة المتعلقة بالغابات. ويرجى قراءة النصوص الواردة في هذا القسم المتعلق بالمشورة والتنبيهات الخاصة بالأنشطة الإرشادية، واستخدام أشرطة الفيديو والصور وتصميمات الأشكال ذات الصلة بمجموع الأدوات ،بالطريقة التي تتناسب وأغراضهم. ويرجى تقاسمها مع المؤسسات المجتمعية مثل المدارس والمنظمات البيئية وقطاعات الأعمال وتوفيرها لوسائل الإعلام الوطنية والمكاتب الحكومية. واحتفل بالسنة الدولية للغابات لعام 2011 بالتوسع فى الحديث عن الغابات.

رسائل رئيسية

تصمم هذه الرسائل الرئيسية التي تضعها المنظمة الرئيسية للسنة الدولية للغابات وهي منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات لاقتراح محتويات العروض التي تقدم والمقابلات التي تجري والمطبوعات التي تعد.

اقتراحات الإرشاد

قائمة موجزة بالمستهدفين والأنشطة المقترح استهدافها في الأنشطة الإرشادية

لقطات الفيديو

تتوافرلقطات على شرائط فيديو مدتها ثلاثين ثانية وستين ثانيةباللغات العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية والروسية ( وهى لغات الأمم المتحدة الرسمية الست) بالإضافة الى اللغات البرتغالية واليابانية والألمانية والإيطالية.  وللحصول على نسخ بجودة تصلح للبث، يرجى الاتصال بالسيدة Maria De Cristofaro.

وتتوافر وصلات اليوتيوب الآن باللغات التالية:
العربية,الانجليزية, الفرنسية, الاسبانية, الايطالية, الصينية, الروسي, الألمانية, البرتغالية.

التحقيقات بالفيديو

يبين شريط الفيديو هذا الذي يستغرق 11 دقيقة مشروعا تنفذه منظمة الأغذية والزراعة الآن ويبين منافع إعادة التجديد الخضري الطبيعي المعان للغابات بالنسبة للسكان المحليين في الفلبين وجزيرة بوهول. كما تتوافر نسخة مدتها دقيقتان للاستعمال- وللحصول على نسخة بجودة تصلح للبث يرجى الاتصال
بالسيدة Maria De Cristofaro.

شعار السنة الدولية للغابات  لعام 2011

توافر الشعار في الأصل بجميع لغات الأمم المتحدة  الرسمية الست، وجرى منذ ذلك الوقت ترجمته إلى أكثر من 20 لغة محلية. يمكن تحميل النسخ الأصلية من الشعار أو إتباع التعليمات إذا أردتم ترجمة الشعار  إلى لغاتكم المحلية.

ملصق ورايات

 أنتجت منظمة الأغذية والزراعة هذه المواد, التشكيلية للاستخدام في الترويج للسنة الدولية للغابات لعام 2011.

قاعدة البيانات المصورة الخاصة بالغابات

توثق صورنا الكثير من جوانب الغابات والأشجار، ودورها في حياة الناس والعالم من حولنا. يمكن زيارة قاعدة بياناتنا واختيار الصور التي ستفيدكم.

بعض المطبوعات الرئيسية

يوفر هذا القسم موادا للإطلاع تقدم حقائق وأرقام واضحة وموجزة بشأن طائفة من القضايا الحرجية لكل من القارئ العادي وصناع السياسات ولمزيد من المعلومات عن هذه الموضوعات وغيرها يرجى الإطلاع على صفحة مطبوعات إدارة الغابات.

الغابات طوال أشهر السنة الدولية للغابات لعام 2011

بغية استرعاء الاهتمام إلى المجموعة الهائلة من مساهمات الغابات في حياتنا اليومية، تخصص الشراكة التعاونية من أجل الغابات (وهي عبارة عن كونسورتوم مكون من 14 منظمة وأمانة ذات صلة بالغابات) موضوعا رئيسيا لكل شهر من أشهر السنة الدولية للغابات.

مقتطفات المقابلات مع أجهزة الإعلام

يتضمن دليل المقابلات مع وسائط الإعلام مقتطفات مفيدة بشأن تلبية طلبات الصحافة وعقد المؤتمرات الصحفية ومهارات الاتصال الشفهية، والكثير من الجوانب الأخرى التي تتعلق بالتعامل مع وسائل الإعلام

آخر تحديث بتاريخ  13 نوفمبر, 2012