حالة الغابات في العالم 2014

 تعزيز المنافع الاجتماعية-الاقتصادية من الغابات

تؤدي الغابات والأشجار في المزارع ونظم الزراعة الحرجية، في جميع أنحاء العالم، دوراً حاسماً بالنسبة إلى سبل كسب العيش لأهالي الأرياف من خلال توفير العمالة والطاقة والمواد المغذية ومجموعة واسعة من السلع وخدمات النظم الإيكولوجية الأخرى. ولها إمكانيات هائلة للمساهمة في التنمية المستدامة وفي اقتصاد أكثر مراعاة للبيئة. إلا أنه لا يوجد إثبات واضح على ذلك. وهذا الإثبات له أهمية حاسمة لتزويد السياسات بالمعلومات حول إدارة واستخدام الغابات وضمان الاعتراف بالمنافع الناتجة من الغابات في خطة التنمية لما بعد عام 2015، لا فيما يتعلق بالبيئة فحسب، بل وكذلك مساهمتها في القضايا الاجتماعية الأوسع نطاقاً.

          ويعالج هذا الإصدار من حالة الغابات في العالم هذه الثغرة المعرفية من خلال القيام، بانتظام، بجمع وتحليل البيانات المتاحة عن مساهمات الغابات في تلبية احتياجات الناس من حيث سبل كسب العيش والأغذية والصحة والمأوى والطاقة. كما يقترح التقرير كيفية تحسين المعلومات وتعديل السياسات بشكل حاسم لكي يمكن تعزيز المنافع الاجتماعية الاقتصادية من الغابات في المستقبل.

   

التقرير الكامل

التقرير الموجز 
التقرير الكامل
نشرة صحفية

الفصل الأول: مقدمة
الفصل الثاني: قياس المنافع الاجتماعية-الاقتصادي ة
الفصل الثالث: المنافع المتعددة التي توفرها الغابا ت
الفصل الرابع: تدابير السياسات لتعزيز المنافع المتعلقة بالغابا ت
الفصل الرابع: تعزيز الروابط بين السياسات والمناف ع

تصفح مجموعة الرسوم البيانية للمنظمة 

 رسوم المعلومات : الاستنتاجات الرئيسي ة

 


حول السلسلة

تنشر حالة الغابات في العالم تقارير عن حالة الغابات وعن أحدث السياسات والتطورات المؤسسية والموضوعات الخاصة بقطاع الغابات. وفضلا عن ذلك تتيح حالة الغابات في العالم آخرالمعلومات المتعلقة بالسياسات الحرجية لتسهيل مناقشتها واتخاذ القرارات المتعلقة بغابات العالم. وتصدر حالة الغابات في العالم كل عامين باللغة العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والأسبانية والروسية.



 

 

آخر تحديث بتاريخ  19 سبتمبر, 2014