Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتدى العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية

المناقشات وعمليات التشاور

في هذا القسم، يمكنك الحصول على القائمة الكاملة بالمناقشات والمشاورات الإليكترونية التي أجريت على المنتدى حتى الآن. 

يمكنك من هنا المشاركة في تبادل الخبرات والحصول على معلومات مثل ملخصات لجميع المناقشات والمشاورات التي أُجريت من قبل، وكذلك إجرائتها ومواردها. 

 
عمليات التشاور
-

كيفية متابعة تنفيذ الخطوط التوجيهية الطوعية لتأمين مصايد الأسماك المستدامة صغيرة الحجم

في عام 2014 ، أقرت لجنة مصايد الأسماك التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة الخطوط التوجيهية الطوعية لتأمين مصايد الأسماك المستدامة صغيرة الحجم في سياق الأمن الغذائي والقضاء على الفقر (يُشار إليها فيما بعد "بالخطوط التوجيهية"). ي الفصل الثالث عشر، تشير الخطوط التوجيهية الطوعية لتأمين مصايد الأسماك المستدامة صغيرة الحجم بوضوح إلى ضرورة متابعة تنفيذها، لذلك تعمل منظمة الأغذية والزراعة على وضع إرشادات لقياس التقدم المحرز في تنفيذها على المستوى الوطني. وتهدف هذه المشاورات الإلكترونية إلى الحصول على وجهات النظر والتوصيات والاقتراحات والممارسات الجيدة لمتابعة تنفيذ هذه الخطوط التوجيهية. وإن ما لديك من معرفة وخبرات تتعلق بمصايد الأسماك صغيرة الحجم يعد ذا قيمة لنا حيث أننا نعمل على تصميم أداة ذات صلة وواقعية ومفيدة لمتابعة وتقييم تنفيذ هذه الخطوط التوجيهية.

عمليات التشاور
-

نحو تحسين الإبلاغ عن الغابات البكر

هناك نوع خاص من الغابات يسمى الغابات البكر، وهي غابات غنية بأنواع الأشجار الأصلية والتنوع البيولوجي، ولا تظهر فيها أي مؤشرات واضحة للأنشطة البشرية.

يوفر التقييم العالمي لحالة الموارد الحرجية الذي تجريه منظمة الأغذية والزراعة معلومات أساسية تساعد على فهم حجم الموارد الحرجية في العالم وحالتها وطريقة إدارتها واستخداماتها.

تساهم هذه التشاورات عبر الانترنت في تحسين إرشادات وأساليب الإبلاغ بالمعلومات العالمية القابلة للمقارنة لمنطقة الغابات البكر والتغيرات التي تطرأ عليها.

مناقشة
-

حو إنشاء مجلس رقمي دولي للأغذية والزراعة

سيقدم المجلس الرقمي المشورة للحكومات والجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة بشأن استخدام الرقمنة في القطاع الزراعي، وتوجيه تبادل الأفكار والخبرات، وبالتالي مساعدة الجميع على الاستفادة من الفرص التي تتيحها الرقمنة

مناقشة
-

تعميم المنظور الجنساني للإدارة المستدامة للتربة

يُعتبر سد الفجوة بين الجنسين في الوصول إلى الموارد والخدمات الإنتاجية أمراً حاسماً لتحقيق عالم خالٍ من الجوع. تهدف هذه المناقشة عبر الإنترنت إلى جمع وجهات النظر من مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة حول العلاقات بين المساواة بين الجنسين والإدارة المستدامة للتربة والأمن الغذائي.

عمليات التشاور
-

الدليل القانوني المستقبلي الخاص بالمعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص ومنظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية حول عقود الاستثمار في الأراضي الزراعية

يقوم بالمعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، بإعداد دليل قانوني مستقبلي حول عقود الاستثمار في الأراضي الزراعية وذلك من أجل تلبية احتياجات المستشارين القانونيين الذين يعملون في مجال استئجار الأراضي الزراعية من الدول والمجتمعات المحلية. يدعوك هذا التشاور عبر الإنترنت إلى مشاركة وجهات نظرك وتعليقاتك على المسودة الأولية للمستند.

عمليات التشاور
-

عملية سياسة لجنة الأمن الغذائي العالمي بشأن وضع الخطوط التوجيهية الطوعية حول النظم الغذائية والتغذية

تقوم لجنة الأمن الغذائي العالمي بعملية سوف تؤدي إلى وضع مبادئ توجيهية طوعية بشأن النظم الغذائية والتغذية. وسوف تساهم نتائج الاستشارة الإلكترونية في إعداد المسودة الأولى للمبادئ التوجيهية الطوعية.

عمليات التشاور
-

وضع مدونة للسلوك بشأن منع الفاقد والمُهدر من الأغذية

تدعوك المشاورة إلى تقديم ملاحظات واقتراحات حول إطار مدونة السلوك الطوعية  للحد من الفاقد والمُهدر من الأغذية والتي يتم إعدادها حاليًا بناءً على طلب لجنة الزراعة في منظمة الأغذية والزراعة.

مناقشة
-

أهداف التنمية المستدامة – قصتكم نحو خلق عالم ينعم بالأمن الغذائي

أعدت خطة التنمية المستدامة لعام 2030 بهدف توجيه الإجراءات المتخذة من جانب المجتمع الدولي لفترة الخمسة عشر عامًا بدءًا من 2016 وحتى 2030.

والآن ومع وصول مرحلة التنفيذ إلى أوجها، فيسعدنا الاستماع لخبراتكم المباشرة حول التغير الذي أحدثته أهداف التنمية المستدامة في عملكم وحياتكم وأثرها على بلادكم.

Pages